الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالي إلى التعرّف على أثر اختلاف أساليب عرض الوسائط المتعددة فى برامج الكمبيوتر على تنمية مهارات الخط و الرسومات التعليمية لدى طلاب كلية التربية فى الجمهورية العربية السورية: و تكونت عينة البحث من (50) طالباً و طالبة من طلاب كلية التربية (شعبة المناهج و تقنيات التعليم) جامعة دمشق تمّ تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين: حيث درست المجموعة التجريبية الأولى باستخدام برنامج الوسائط المتعددة (عرض كلى متبوع بجزئى): أما المجموعة التجريبية الثانية فقد درست باستخدام برنامج الوسائط المتعددة (عرض جزئي متبوع بكلي): و قد استخدمت الباحثة الأدوات التالية: اختبار تحصيلى: بطاقة ملاحظة لقياس الأداء المهارى المرتبط بمهارات الخط: بطاقة ملاحظة لقياس الأداء المهارى المرتبط بمهارات الرسومات التعليمية: بطاقة تقويم إنتاج وسيلة تعليمية فى مادة اللغة العربية: و قد توصل البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى |