Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التنمية المهنية المستدامة لمديري مدارس التعليم العام بمصر في ضوء مدخل الجدارات القيادية :
المؤلف
حسام مصطفى سنوسي محمد،
هيئة الاعداد
باحث / حسام مصطفى سنوسي محمد،
مشرف / نسرين محمد عبد الغني.
مناقش / نادية يوسف جمال الدين
مناقش / سعاد بسيوني عبد النبي
الموضوع
التعليم العام 101469
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
244 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - أصول التربية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 268

from 268

المستخلص

تمثل الإدارة التربوية الجهة التي تعنى بالمشاركة في رسم السياسة التربوية المستمدة من فلسفة المجتمع وطموحاته ، وهي جزء من منظومة الادارة العامة في الدولة ، وبذلك تمثل الادارة التربوية المظلة الكبرى للمؤسسات التربوية كافة ، وبذلك تكون الإدارة التعليمية جزء منها ، كما أن الإدارة المدرسية أيضا جزء منها ، وتتمثل في جهاز منظم يعنى بشؤون التعليم ويهدف الى تحقيق الأغراض التعليمية للمجتمع وفق السياية التعليمية للدولة، وقد اهتمت المؤسسات التربوية بتأهيل القيادات التربوية من خلال التنمية المهنية المستدامة وبرامجها المختلفة، وأن يكون هذا التأهيل سابقاً لتولي القائد للمنصب القيادي ومتزامناً أثناء ممارسة مهامة القيادية وذلك لمواكبة التقدم ومواجهة تحديات العصر وفقا لمداخل متنوعة منها مدخل الجدارات القيادية .