Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الفروق بين مستويات مختلفة من التدفق النفسي في كل من الثقة بالنفس ومواجهة الضغوط و دافعية الإنجاز لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
وليد عبد الفتاح محمد إبراهيم،
هيئة الاعداد
باحث / وليد عبد الفتاح محمد إبراهيم
مشرف / نادية محمود شريف
مشرف / دعاء احمد هريدى
مناقش / فوقية عبد الفتاح
مناقش / أسماء توفيق مبروك مصطفى
الموضوع
علم النفس التربوى 19881107997
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
177 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 194

from 194

المستخلص

تهدف الدراسة إلتعرف على الفروق بين مستويات مختلفة من التدفق النفسي في كل من الثقة بالنفس ومواجهة الضغوط و دافعية الإنجاز لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية .
أهداف البحث:
1-الفروق بين مرتفعي و متوسطي ومنخفضي التدفق النفسي في الثقة بالنفس لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية .
2-الفروق بين مرتفعي و متوسطي و منخفضي التدفق النفسي في مواجهة الضغوط لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية .
3-الفروق بين مرتفعي ومتوسطي و منخفضي التدفق النفسي في دافعية الإنجاز لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية
أهمية البحث:
قد تفيد نتائج الدراسة القائمين علي مؤسسات التعليم و الميدان التربوي بشكل عام وكذلك القائمين علي برامج الإرشاد الأكاديمي و ذلك بما تقدمه من نتائج قد تساعد في معرفة طبيعة الفروق بين المستويات المختلفة من التدفق النفسي (مرتفع – متوسط - منخفض ) وكلا من الثقة بالنفس و مواجهة الضغوط و الإنجاز الأكاديمي لدي طلاب المرحلة الإعدادية .
عينة البحث:
تم إختيار العينة عن طريق الإختيار العشوائي البسيط من قوائم الفصول معتمدا علي توزيع إدارة المدرسة للصفوف الدراسية وتتكون عينة الدراسة من 67 تلميذا بنسبة 37.22% من حجم مجتمع الدراسة .
أدوات البحث :
مقياس التدفق النفسي ومقياس الثقة بالنفس ومقياس مواجهة الضغوط ومقياس دافعية الإنجاز