Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أنماط تقديم أدوات الدعم في بيئة التعلم المدمج وأثرها في تنمية مهارات البرمجة لدي طلاب شعبة معلم الحاسب الآلي /
المؤلف
قناوي، آية محمد محمد يوسف.
هيئة الاعداد
باحث / آية محمد محمد يوسف قناوي
مشرف / طارق علي الجبروني
مشرف / إكرام فاروق وهبة
مشرف / محمد أحمد أحمد سالم
مناقش / محمد أحمد فرج
مناقش / نهلة المتولي إبراهيم
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
382 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
6/5/2023
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - قسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 382

from 382

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي تنمية مهارت البرمجة عن طريق تصميم أنماط تقديم أدوات الدعم في بيئة التعلم المدمج، وفقا للمعايير التصميمية المقترحة، والكشف عن أثرها في تنمية كل من الجانب المعرفي والأدائي للبرمجة بلغة البايثون لدي طلاب شعبة معلم حاسب آلي، ومن ثم اختبار الاحتفاظ بنتائج التعلم، وقد تكونت عينه البحث من (90) طالب من الفرقة الثالثة بقسم تكنولوجيا التعليم، وتوصلت نتائج الدراسة إلي وجود فرق دال إحصائيا عند مستوي دلالة (0.05) بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية الثلاثة في التطبيق البعدي الفوري والمرجأ للجانب التحصيلي والأدائي لمهارات البرمجة لصالح المجموعة الثالثة.