Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الكفايات اللازمة لتحقيق الدمج الرقمى للكبار بمصر فى ضوء مهارات القرن الحادى والعشرين
المؤلف
وفاء عصام دسوقي على ،
هيئة الاعداد
باحث / وفاء عصام دسوقي على
مشرف / نادية يوسف جمال الدين
مشرف / محمد رفعت حسنين
مناقش / صلاح عبد الحميد خضر
مناقش / سامة محمود فراج
الموضوع
التعليم العالى فى مصر
تاريخ النشر
2018 .
عدد الصفحات
317 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
31/5/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - التعليم العالي والتعليم المستمر
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 318

from 318

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على واقع الشمول الرقمي في مصر بالترتيب
لتقديم اقتراح مقترح للكفاءات المطلوبة لتحقيق
الشمول الرقمي للكبار في مصر في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين ، و
تفعيلها في جميع المؤسسات التعليمية الرسمية وغير الرسمية. ال
تم استخدام النهج المختلط (النهج الكمي والنوعي).
تم تحديد النتائج الكمية والنوعية. من بينها
نكون؛ الطلاب لديهم مهارات التعلم والإبداع بنسبة 16-75 ، مدى الحياة
والمهارات المهنية بنسبة 35-73 ، والكفاءات الرقمية بنسبة 16-
75 بالمائة.