Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية العصف الذهني الإلكتروني القائم على الخرائط المعرفية التشاركية في تنمية العمق المعرفي والمهارات الاجتماعية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
مصطفي، سمر سمير عبدالعال.
هيئة الاعداد
باحث / سمر سمير عبدالعال مصطفي
مشرف / نجلاء محمد فارس
مشرف / محمد عبدالرحمن مرسي عبدالرحمن
مناقش / أحلام دسوقى عارف إبراهيم
مناقش / سعودي صالح عبدالعليم
الموضوع
التعليم - وسائل سمعية وبصرية. التعليم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
203 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
15/3/2023
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 225

from 225

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تعرف فاعلية العصف الذهني الإلكتروني القائم على الخرائط العرفية التشاركية في تنمية العمق المعرفي والمهارات الاجتماعية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وتحقيقًا لأهداف البحث تم استخدام المنهج التجريبي القائم على التصميم ذو المجموعتين (التجريبية والضابطة) قبلي وبعدى وذلك لدراسة تأثير المتغيرات: العصف الذهني الإلكتروني القائم على الخرائط المعرفية التشاركية )متغير مستقل(، العمق المعرفي والمهارات الاجتماعية (متغيرات تابعة) لدى عينة الدراسة، حيث تكونت عينة البحث من(60) طالب وطالبة، و تمثلت أدوات البحث في اختبار العمق المعرفي، ومقياس المهارات الاجتماعية وتمثلت مادة المعالجة التجريبية فى العصف الذهني الإلكتروني القائم على الخرائط المعرفية التشاركية لعرض محتوى التعلم وتقديم الأنشطة و أوضحت النتائج أن العصف الذهني الإلكتروني القائم على الخرائط المعرفية التشاركية له أثر في تنمية العمق المعرفي والمهارات الاجتماعية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وأظهرت النتائج وجود فرق دال احصائياً بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية وطلاب المجموعة الضابطة في القياسين البعدي لصالح المجموعة التجربية، وتم تحليل النتائج وتفسيرها في ضوء الإطار النظري والدراسات المرتبطة.