Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام برنامج متعدد الوسائط للتعلم الذاتى فى مادة التربية الفنية لتنمية مهارات المشغولات الفنية بالجلد لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى = The effectiveness of self learning multimedia program in educational art on developing the leather artworks skills of preparatory grade students /
الناشر
رشا محمود عبد الشافى درويش :
المؤلف
رشا محمود عبد الشافى درويش
هيئة الاعداد
باحث / رشا محمود عبد الشافى درويش
مشرف / أمل عبد الفتاح سويدان
مشرف / مراد حكيم بباوى
باحث / رشا محمود عبد الشافى درويش
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
210ص:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا تعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 249

from 249

المستخلص

شعرت الباحثة وتأكدت من وجود مشكلة حقيقية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم ومهارات انتاج المشغولات الفنية بالجلد فى مادة التربية الفنية؛ ولذلك هدف هذا البحث للكشف عن فعالية استخدام برنامج متعدد الوسائط للتعلم الذاتى لحل تلك المشكلة وتنمية المهارات المتدنية: والمتمثلة فى: المفاهيم الفنية الاتزان والإيقاع والملمس وتمثل (الجانب المعرفى): ومهارات المشغولات الفنية بالجلد (الجانب الأدائى) وتم تطبيق البحث على عينة مكونة من (20) تلميذة بمدرسة أمين سامى الإعدادية للبنات التابعة لإدارة السيدة زينب {u٢٠١٣} بمحافظة القاهرة: واعتمد البحث على الاختبار التحصيلى (قبلى/بعدى) لقياس الجانب المعرفى: وبطاقتى ملاحظة أداء الجانب المهارى: ومعيار تقييم المنتجات الفنية لقياس الجانب: وقامت الباحثة بتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام طريقة الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (إس بى إس إس16)