Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير أداء التنظيمات الإدارية بوزارة التربية في دولة الكويت في ضوء معايير بعض هيئات ضمان
الجودة والاعتماد /
المؤلف
المرتجي، دلال فيصل على.
هيئة الاعداد
باحث / دلال فيصل على المرتجي
مشرف / أحمد نـجم الدين عيداروس
مشرف / أحمد نـجم الدين عيداروس
مشرف / أحمد نـجم الدين عيداروس
الموضوع
تخصص إدارة تعليمية.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
175 ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 196

from 196

المستخلص

تشهد الساحة التربوية فى العصر الحالي تطوراً متسارعاً فى كافة المجالات، فهذا العصر هو عصر الجودة والتميز، حيث التميز بمتغيرات غير مسبوقة وتحديات لابد من مواجهتها ومجاراتها فى محاولة للانسجام معها، فقد تزايدت أعداد المؤسسات التعليمية، وتنوعت البرامج والخدمات المطروحة فيها، توصلت الدراسة إلى عدد من المقترحات منها ، وتمثل أهمها فيما يلي: - تقويم العملية الإدارية من خلال قياس مؤشرات الأداء لمدخلاتها ومخرجاتها. - تصميم وإعداد نماذج الاستمارات أو الأدوات اللازمة للتقويم بحيث تتضمن آليات ومعايير التقويم والخطوات الإجرائية اللازمة لتنفيذ نظام التقويم.- نشر ثقافة التقويم بين العاملين من خلال تنظيم حلقات النقاش وورش العمل والدورات التدريبية التى تعنى بتقويم الأداء الإداري وفقاً لمعايير ضمان الجودة والاعتماد .- إنشاء قاعدة معلومات وملفات متكاملة لجميع الفعاليات والأنشطة المتعلقة بكل فرد في التنظيم الإداري ومهامه ومسئولياته وانـجازاته والأدلة الدالة على ذلك تمهيداً لاعتماد ما يتفق منها مع المعايير الدولية والهيئات المحلية المختصة .