Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التسويق المستدام للمقصد السياحي المصري ودوره فى تحقيق استدامة العملاء /
المؤلف
حامد، أيه محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أيه محمد محمد حامد
مشرف / دعاء سمير محمد حزه
مشرف / رانيا محمد بهاء الدين بدر الدين
مشرف / أحمد عادل حماد
مناقش / رشا حسن رأفت
الموضوع
المقصد السياحي المصري. السياحة - تسويق. السياحة - جوانب اقتصادية.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (211 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية السياحة والفنادق - الدراسات السياحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 211

from 211

المستخلص

التسويق المستدام عباره عن عملية إستراتيجية تهدُف إلى تحقيق التكامل بين عناصر المزيج التسويقي من أجل تلبية احتياجات ورغبات العملاء، وتحقيق ربحيه للمؤسسة مع عدم الإضرار بالبيئة. يهدُف البحث إلى إلقاء الضوء على الدور الذي يلعبه التسويق المستدام في تحقيق استدامه ثلاثية الأبعاد للمقصد السياحي والسائحين على حد السواء وتتمثل في إستادمة المجتمع، واستدامة الموارد، و إستدامة العملاء وتوجه للحفاظ على البيئة أيضاً من خلال إيجاد وتكوين علاقات وطيدة وذات منفعة مستدامة للسائحين من خلال تحقيق الرضا والولاء الكامل لاحتيجاتهم ورغباتهم مما يعمل على تحقيق الولاء الكامل للمقصد السياحي المصري.حيثُ اعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي من خلال استعراض الدراسات النظرية المتعلقة بموضوع البحث، وكذلك إجراء الدراسة الميدانية من خلال الاعتماد على أسلوب العينة العشوائية, حيث تم توزيع إستمارة ‘إستقصاء على السائحين, وتحليلها باستخدام برنامج الحزم الاحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS الاصدار26. حيثُ تم توزيع عدد (450) إستمارة ، وبلغ عدد الاستمارات الصالحة للتحليل الاحصائي عدد (414) إستمارة بنسبة 92% من مجموع الإستمارات. نتج عن البحث العديد من النتائج الهامة كمساهمة عناصر المزيج التسويقي المستدام في استدامة السائحين. كما توصل البحث للعديد من التوصيات, كالتوصية لإتحاد بقيام الغرف السياحية بإنشاء قطاع أو إدارة مستقلة للتسويق المستدام تهدف إلى تعزيز ممارساته في المقاصد السياحية المختلفة.