الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة الحالية تقديم رؤية مقترحة لرعاية الموهوبين بمدارس التعليم العام بجمهورية مصر العربية فى ضوء خبرات كل من (أمريكا – روسيا – سنغافورة)، استعانت الدراسة بإجراءات المنهج المقارن بإستخدام مدخل كاندل للقوى والعوامل الثقافية، والذى تم من خلاله رصد واقع رعاية الطلاب الموهوبين فى التعليم العام فى مصر وكذلك فى دول المقارنة، وتم التعرف على أوجه التشابه والإختلاف بين دول المقارنة فى ضوء القوى والعوامل المؤثرة، وخلصت الدراسة إلى عدة نتائج، منها وجود قصور كبير فى برامج رعاية الموهوبين بمدارس التعليم العام فى مصر، وقدمت ملامح رؤية مقترحة لرعاية الموهوبين بالتعليم العام بمصر فى ضوء الخبرات المتطورة لدول المقارنة محل الدراسة. |