Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح قائم على مدخلى :
الناشر
عبدالمقصود أحمد عبدالمقصود بدوى :
المؤلف
عبدالمقصود أحمد عبدالمقصود بدوى
هيئة الاعداد
باحث / عبدالمقصود أحمد عبدالمقصود بدوى
مشرف / صابر عبد المنعم محمد
مشرف / أحمد محمد عيسى
مناقش / فتحي علي يونس
مناقش / إيمان أحمد ھريدي
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
393 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
24/7/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - مناهج وطرق التدريس اللغة العربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 414

from 414

المستخلص

استهدف البحث تنمية مهارات فهم المسموع: و تعرف فاعليتها فى الأداء اللغوى الشفوى: و لتحقيق أهداف البحث قام الباحث بإعداد عدد من الأدوات: منها (اختبار مهارات فهم المسموع المناسبة للتلاميذ الحلقة الإعدادية: بطاقة ملاحظة مهارات الكلام و التحدث: قائمة مهارات القراءة الجهرية: بطاقة ملاحظة مهارات القراءة الجهرية): و طبقت أدوات البحث على مجموعة بحثية من تلاميذ الصف الأول الإعدادى عدها (100) تلميذ و تلميذة : و استخدم الباحث المنهج الوصفىو المنهج شبه التجريبى. توصل البحث إلى عدد من النتائج: و هى: تحديد قائمة مهارات فهم المسموع المناسبة لتلاميذ الحلقة الإعدادية: و قوائم مهارات الأداء اللغوي الشفوي: كما تبين وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى عند مستوى 0.01 لصالح المجموعة التجريبية