Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تدريب الطالبة المعلمة على إعداد الكتاب الإلكترونى التفاعلى لتنمية بعض مجالات التعلم للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم /
الناشر
هبه عبدالمنعم محمد باشا :
المؤلف
هبه عبدالمنعم محمد باشا
هيئة الاعداد
باحث / هبه عبدالمنعم محمد باشا
مشرف / كمال الدين حسين
مشرف / إيمان سعد زناتى
مشرف / محمد عبدالسلام الشيخ
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
144 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
18/9/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم الأساسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 199

from 199

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى: تحديد مجالات التعلم المناسبة لإعداد كتب إلكترونية تفاعلية للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم. تدريب الطالبة المعلمة ببرنامج التربية الخاصة بكلية التربية للطفولة المبكرة على إعداد الكتاب الإلكترونى التفاعلى للطفل المعاق عقليا قابل للتعلم فى ضوء معايير تقييم الكتاب الإلكترونى التفاعلى. تدريب الطالبة المعلمة على وضع تصميم صفحات الكتاب الإلكترونى التفاعلية المناسبة لتنمية بعض مجالات التعلم (اللغوى: الرياضى: الاجتماعى) للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم. و تكونت عينة البحث من: 30 طالبة معلمة تخصص (التربية الخاصة) مقيدة فى الفرقة الثالثة. 15طفل معاق عقليا قابل للتعلم بمدرسة التربية الفكرية بمدينة السادس من أكتوبر. و قد تم تطبيق برنامج تدريبى من إعداد الباحثة على الطالبات المعلمات: ثم تطبيق الكتب الإلكترونية المعدة خلال البرنامج التدريبى على الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم: و قد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج التدريبى فى تدريب الطالبة المعلمة على إعداد الكتاب الإلكترونى التفاعلى: و أيضا فاعلية الكتاب الإلكترونى التفاعلى فى تنمية بعض مجالات التعلم (اللغوى: الرياضى: الاجتماعى) للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم