Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصور مقترح لبرنامج فى التنمية المهنية لمعلمى الدراسات الاجتماعية بفصول مواصلة التعليم الإعدادى على ضوء مدخل الكفايات =
الناشر
محمود شعبان عاشور إبراهيم :
المؤلف
محمود شعبان عاشور إبراهيم
هيئة الاعداد
باحث / محمود شعبان عاشور إبراهيم
مشرف / شادية عبدالحليم تمام
مشرف / عمرو مصطفى أحمد
مناقش / أشرف محمد الجارحى
مناقش / محمد رفعت حسنين
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
171ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
5/9/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - التعليم العالي والتعليم المستمر
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 233

from 233

المستخلص

إعداد قائمة بالكفايات المهنية و التخصصية اللازمة لمعلمي الدراسات الاجتماعية بفصول مواصلة التعليم بالمرحلة الإعدادية من خلال الاطلاع على الدراسات السابقة والأدبيات: و إجراء دراسة لتحليلية لمحتوى كتب الدراسات الاجتماعية بفصول مواصلة التعليم الإعدادى: و كذلك تحليله محتوى التوجيهات الفنية الخاص بفصول مواصلة التعليم، و تم بناء تصور مقترح لبرنامج للتنمية المهنية لمعلمى الدراسات الاجتماعية على ضوء مدخل الكفايات المهنية اللازمة لمعلمى الدراسات الاجتماعية بفصول مواصلة التعليم الإعدادى فى ضوء الاتجاهات الاقليمية و العالمية: التى اهتمت بتحديد الاحتياجات التدريبية من الكفايات المهنية و التخصصية اللازمة لمعلمى الدراسات الاجتماعية بفصول مواصلة التعليم الإعدادى. هدف البحث إلى: تعرف الأساليب المتبعة فى إعداد المعلم و تنميته من خلال عرض للنماذج التعليمية العالمية للنهوض بفصول مواصلة التعليم الإعدادى، تقديم تصور مقترح لتطوير نظام تنمية معلم الدراسات الاجتماعية بفصول مواصلة التعليم فى ضوء مدخل الكفايات