Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية تعليمية قائمة على قراءة الصور لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى =
الناشر
هند عبدالرحمن سعيد سلامة :
المؤلف
هند عبدالرحمن سعيد سلامة
هيئة الاعداد
باحث / هند عبدالرحمن سعيد سلامة
مشرف / صابر عبدالمنعم محمد
مشرف / إيمان أحمد محمد هريدى
مناقش / ريم أحمد عبدالعظيم
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
182 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
17/7/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 201

from 201

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية مهارات التحدث باللغة العربية من خلال استراتيجية قراءة الصور: و لتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد قائمة و بناء اختبار شفهى لقياس مهارات التحدث: و هذا الاختبار الشفهى استلزم بناء بطاقة ملاحظة لمعرفة مدى تمكن التلميذات من مهارات التحدث المناسبة لهن: و بعد تطبيق أدوات البحث و مواده التعليمية على مجموعتى البحث التجريبية و الضابطة توصلت الباحثة إلى فاعلية استراتيجية قراءة الصور فى تنمية مهارات التحدث باللغة العربية لصالح المجموعة التجريبية و فى ضوء ذلك أوصى البحث باستخدام استراتيجية قراءة الصور لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية