Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على الأنشطة القصصية لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة لأطفال الروضة بدولة الكويت =
الناشر
حورية رباح المطيرى :
المؤلف
حورية رباح المطيرى
هيئة الاعداد
باحث / حورية رباح المطيرى
مشرف / عاطف عدلى فهمى
مشرف / عزة عبدالله
مناقش / عزة عبدالله
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
264ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
24/5/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 285

from 285

المستخلص

أهدف الدراسة: تصميم برنامج قائم على الأنشطة القصصية لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى طفل الروضة. و يتفرع من هذا الهدف مجموعة من الأهداف الفرعية و هى: استخدام الأنشطة القصصية فى تنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى طفل الروضة. معرفة فاعلية الأنشطة القصصية فى تنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى طفل الروضة. تحديد أسس البرنامج القائم على الأنشطة القصصية و مكوناته. التعرف الى مدى فاعلية البرنامج القائم على الانشطة القصصية فى تنمية مهارات الاستعداد للقراءة. أهمية الدراسة: تأمل الباحثة أن يفيد هذا البحث لكل من: معلمات الروضة: من خلال بيان اهمية توظيف القصة فى الانشطة اليومية: و توضيح بعض الاعتبارات الواجب مراعاتها عند تقديم و عرض القصة للاطفال: و وضع قائمة بالمعايير لتقييم مستوى النمو اللغوى للاطفال. واضعى المناهج: من خلال بيان اهمية مراعاة محتوى و شكل و أسلوب القصص المضمنة فى المناهج من اجل تنمية أفضل المهارات اللغوية لدى النشء