Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تدريبي مقترح باستخدام صحافة الموبايل في تنمية بعض المهارات الصحفية لدى طلاب الإعلام التربوي :
المؤلف
الدداموني، ياسمين صلاح محمد.
هيئة الاعداد
باحث / ياسمين صلاح محمد الدداموني
مشرف / وليد عبدالفتاح النجار
مشرف / هند السيد حجازى
مناقش / أسامة عبدالرحيم على محمد
مناقش / عبدالخالق إبراهيم عبدالخالق زقزوق
الموضوع
الإعلام التربوي. الإعلام. الوسائل التعليمية. التعليم - مناهج.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (262 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية - الإعلام التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 262

from 262

المستخلص

استهدفت الدراسة التعرف على تأثير برنامج تدريبي مقترح باستخدام صحافة الموبايل لتنمية بعض المهارات الصحفية لدي طلاب الإعلام التربوي (مهارة إيجاد الفكرة- مهارة التصوير- مهارة التحرير- مهارة المونتاج- مهارة النشر الإلكتروني- مهارة البث المباشرة)، واعتمدت هذه الدراسة على المنهج شبه التجريبي الذي يهتم بالتوصل إلى الاستنتاجات العلمية والبراهين وتمثلت مجموعة الدراسة في عينة من طلاب الإعلام التربوي قوامها (35) للمجموعة الضابطة، (35) للمجموعة التجريبية من الذكور والإناث، وتمثلت أدوات الدراسة في برنامج تدريبي مقترح لتنمية مهارات صحافة الموبايل، مقياس الأداء المهاري لصحافة الموبايل لطلاب الإعلام التربوي، أداة ملاحظة الأداء المهاري لصحافة الموبايل، وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في الأداء المهاري لصحافة الموبايل في التطبيق البعدي لصالح المجموعة التجريبية. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي والقبلي لمقياس الأداء المهاري لصحافة الموبايل لصالح التطبيق البعدي.
وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين درجات الطلاب المجموعة التجريبية في المهارات الصحافية ودرجاتهم على بطاقة الملاحظة لقياس الأداء المهاري لصحافة الموبايل.