Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية النماذج ثلاثية الأبعاد على بعض مهارات البالية والتحصيل المعرفى لطالبات كلية التربية الرياضية /
المؤلف
إبراهيم، سمر امي صلاح.
هيئة الاعداد
باحث / سمر سامى صلاح إبراهيم
مشرف / إخلاص نور الدين عبد الظاهر
مشرف / حنان عبد المؤمن مندور
مشرف / حنان عبد المؤمن مندور
الموضوع
البالية - الايقاع الحركي.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
186 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التربية الرياضية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الرياضية - بنات - تدريب التعبير الحركى والإيقاع الحركى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 186

from 186

المستخلص

هدف البحث :
يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية النماذج ثلاثية الأبعاد و تأثيرها على :-
أ‌- تعلم بعض مهارات البالية (قيد البحث ).
ب‌- مستوى التحصيل المعرفى للمهارات (قيد البحث) .
فروض البحث:-
1- توجد فروق داله أحصائياً ونسبة تغير بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى فى الأداء المهارى والتحصيل المعرفى لمهارات قيد البحث.
2- توجد فروق داله أحصائياً ونسبة تغير بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة الضابطة لصالح القياس البعدى فى الأداء المهارى والتحصيل المعرفى لمهارات قيد البحث.
3- توجد فروق دالة أحصائياً ونسبة تغير بين القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية فى الأداء المهارى والتحصيل المعرفى لمهارات قيد البحث.
مصطلحات البحث :-
- البرنامج Program
”هو مجموعة من المواد التعليمية التى قد تكون مناهج دراسية وقد تكون مجموعة كتابات أو قراءات تحدد للطلاب ، وهى فى ذات الوقت قد تكون مع وسائل تعليمية أو أنشطة متنوعة ”.
( 7 :41 )
- تكنولوجيا التعليم Education Tecnology
هى منظومة متكاملة من الأجهزة Hard ware والبرمجيات soft ware والتى تؤدى إلى تحقيق الأهداف المنشودة . ( 24 : 18)
- النماذج ثلاثية الأبعاد Three-dimensional Models
”هى الصور المجسمة التى تقدم الأبعاد الثلاثة من حيث الطول والارتفاع والعرض والعمق وتعطى لمسة واقعية تجسيديه من خلال مؤثرات توحى بوجود هذا العمق (البعد الثالث) وتعطى للنموذج صورة شاملة يمكن مشاهدتها من الأمام والجانب ومن أعلى والدوران حولها ”. ( 42 : 33)
- التحصيل المعرفى : cognitive achievement
”هو الذى يختص بقياس النواحى العقلية من خلال التعرف على مقدار ما يمتلكه الفرد من معلومات ومعارف ومفاهيم خاصة بالأداء أو النشاط الرياضى أو المقرر الدراسى ”. (58:34)