Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
بيئة تعلم قائمة على الإنفوجرافيك التفاعلي وفقاً لمستوى تجهيز المعلومات(سطحي/عميق) وأثرها على تنمية مهارات الإدراك البصري والتفكير التحليلي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
أحمد، فاطمة الزهراء عبدالهادى.
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة الزهراء عبدالهادى أحمد
مشرف / زينب محمد أمين خليل إبراهيم
مشرف / إيمان زكى موسي محمد الشريف
الموضوع
التعليم - وسائل سمعية وبصرية. الوسائل السمعية والبصرية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
212 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
18/12/2022
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - قسم تكنولوجيا التعليم.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 228

from 228

المستخلص

هدف البحث الحالى إلي تنمية مهارات الإدراك البصري والتفكير التحليلي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم ذوى مستوى تجهيز المعلومات (السطحي/العميق) باستخدام بيئة تعلم قائمة على الإنفوجرافيك التفاعلي، واستخدام البحث المنهج الوصفي في إعداد الإطار النظرى، وأدوات البحث، والمنهج التجريبي الذى يختص بتطبيق المتغير المستقل (بيئة تعلم قائمة على الإنفوجرافيك التفاعلي) ودراسة أثره على المتغيران التابعان (مهارات الادراك البصري، مهارات التفكير التحليلي)، واختير التصميم شبه التجريبي ذو المجموعتين التجريبيتين، وتم تطبيق البحث على عينة قوامها (50) طالبًا وطالبة من طلاب الفرقة الأولي، شعبة تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة المنيا فى العام الجامعى2022م، وتمثلت مادة المعالجة التجريبية فى بيئة تعلم إلكترونية قائمة على الإنفوجرافيك التفاعلية، تم تقديمها من خلال منصة التعلم الإلكترونيGoogle Classroom، وتمثلت أدوات القياس فى اختبار الإدراك البصري، اختبار التفكير التحليلى، وتم تصنيف الطلاب وفق مستوى التجهيز (السطحى/العميق)باستخدام مقياس تجهيز المعلومات – إيمان الشريف 2016، وتوصلت نتائج البحث إلى ارتفاع درجات طلاب مجموعة البحث (التجريبية الثانية ذوي مستوي التجهيز العميق) فى القياس البعدى لأدوات القياس (اختبار الإدراك البصري، اختبار للتفكير التحليلى)