Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التفاعل بين التغذية الراجعة و أساليب التعلم في بيئة تعلم تكيفية على تنمية المفاهيم النحوية والاتجاه نحوها لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
مصطفى، أحمد محمد حسين.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد محمد حسين مصطفى
مشرف / حسن سيد شحاته
مشرف / زينب محمد حسن خليفة
مشرف / هناء رزق محمد
مناقش / حازم محمود راشد
مناقش / وفاء صلاح الدين ابراهيم
الموضوع
طرق التدريس.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
253 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس ( تكنولوجيا التعليم).
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 280

from 280

المستخلص

هدف البحث الى معرفة أثر التفاعل بين التغذية الراجعة وأساليب التعلم على تنمية المفاهيم النحوية والاتجاه نحوها من خلال بناء بيئة تعلم تكيفية ولتحقيق ذلك تم اعداد قائمة بالمفاهيم النحوية المراد تنميتها لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية و اعداد قائمة بمعايير تصميم بيئة التعلم التكيفية ثم اعداد اختبار تحصيلي للمفاهيم النحوية و مقياس اتجاه نحو المفاهيم النحوية و بناء بيئة تعلم تكيفيه ثم تطبيق الاختبار التحصيلي و مقياس الاتجاه قبلياً و بعديا على عينة البحث التى تكونت من(60) تلميذًا و تلميذة وتم تقسيمها الى أربع مجموعات حسب أسلوب التعلم والتغذية الراجعة ، واسفرت نتائج البحث عن وجود أثر للتغذية الراجعة التفسيرية في تنمية المفاهيم النحوية و الاتجاه نحوها ، و عدم وجود فرق دال إحصائيًا بين أسلوب التعلم البصري واللفظي في تنمية المفاهيم النحوية والاتجاه نحوها ، ووجود أثر دال إحصائيًا للتفاعل بين التغذية الراجعة وأسلوب التعلم على تنمية المفاهيم النحوية والاتجاه نحوها ، وتم التوصية بضرورة استخدام التغذية الراجعة التفسيرية في بيئات التعلم التكيفية فى تنمية المفاهيم النحوية والاتجاه نحوها لتلاميذ المرحلة الاعدادية.