Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط فى تنمية بعض المفاهيم البيئية و المهارات الحياتية الوظيفية لطفل الروضة /
الناشر
إيمان احمد محمد :
المؤلف
إيمان احمد محمد
هيئة الاعداد
باحث / إيمان احمد محمد
مشرف / عاطف عدلى فهمى
مشرف / منى محمد عبدالله
مناقش / سميرة السيد عبدالعال
مناقش / مراد حكيم بباوى
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
295 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
9/12/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 409

from 409

المستخلص

يهداف البحث الحالى الى: تحديد المفاهيم البيئية و المهارات الحياتية المناسبة للمستوى الثانى لرياض الأطفال. تعليم الأطفال بعض المفاهيم البيئية والمهارات الحياتية باستخدام برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط - التعرف على فاعلية البرنامج لتنمية بعض المفاهيم البيئية و المهارات الحياتية الوظيفية لطفل الروضة: و تكونت عينة الدراسة من أطفال الروضة: المستوى الثانى (5-6) سنوات: مكونة من (40) طفلا و طفلة.. و قد اشتملت ادوات الدراسة على قائمة بالمفاهيم البيئية و المهارات الحياتية المناسبة لأطفال الروضة من (إعداد الباحثة) - اختبار المفاهيم البيئية المصور لطفل الروضة من (إعداد الباحثة) - مقياس المهارات الحياتية المصور لطفل الروضة (إعداد الباحثة) - البرنامج القائم على استراتيجيات التعلم النشط من (إعداد الباحثة).. و قد توصلت النتائج الى: فعالية استراتيجيات التعلم النشط فى تنمية المفاهيم البيئية و المهارات الحياتية الوظيفية لطفل الروضة من 5-6سنوات