الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهداف البحث الحالى الى: تحديد المفاهيم البيئية و المهارات الحياتية المناسبة للمستوى الثانى لرياض الأطفال. تعليم الأطفال بعض المفاهيم البيئية والمهارات الحياتية باستخدام برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط - التعرف على فاعلية البرنامج لتنمية بعض المفاهيم البيئية و المهارات الحياتية الوظيفية لطفل الروضة: و تكونت عينة الدراسة من أطفال الروضة: المستوى الثانى (5-6) سنوات: مكونة من (40) طفلا و طفلة.. و قد اشتملت ادوات الدراسة على قائمة بالمفاهيم البيئية و المهارات الحياتية المناسبة لأطفال الروضة من (إعداد الباحثة) - اختبار المفاهيم البيئية المصور لطفل الروضة من (إعداد الباحثة) - مقياس المهارات الحياتية المصور لطفل الروضة (إعداد الباحثة) - البرنامج القائم على استراتيجيات التعلم النشط من (إعداد الباحثة).. و قد توصلت النتائج الى: فعالية استراتيجيات التعلم النشط فى تنمية المفاهيم البيئية و المهارات الحياتية الوظيفية لطفل الروضة من 5-6سنوات |