Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستراتيجية مقترحة قائمة على علم اللغة الاجتماعى لتنمية الكفاءة التواصلية الشفهية فى اللغة العربية لتلاميذ المرحلة الإعدادية /
الناشر
أمانى حامد الوردانى محمد :
المؤلف
أمانى حامد الوردانى محمد
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
308 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 384

from 384

المستخلص

تحددت مشكلة البحث فى ضعف مهارات الكفاءة التواصلية الشفهية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى: لذلك هدف البحث تعرف فاعلية الإستراتيجية المقترحة القائمة على علم اللغة الاجتماعى فى تنمية مهارات الكفاءة التواصلية الشفهية فى اللغة العربية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى: و تم بناء أدوات البحث و هى قائمة مهارات الكفاة التواصلية الشفهية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى: و اختبار الكفاءة التواصلية الشفهية و بطاقة ملاحظة مهارات التحدث: و كتاب نشاط التلميذ و دليل المعلم: و قد اشتملت المجموعة البحثية على ستين تلميذًا من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى بمدرسة المستقبل المتميزة لغات: بإدارة المستقبل التعليمية بالقاهرة: و قد قسمت المجموعة البحثية إلى مجموعتين: المجموعة التجريبية و عددهم (30) تلميذًا درسوا بالإستراتيجية المقترحة: و المجموعة الضابطة و عددهم (30) تلميذًا درسوا بالطريقة التقليدية: و توصل البحث إلى فاعلية الإستراتيجية المقترحة القائمة على علم اللغة الاجتماعى فى تنمية مهارات الكفاءة التواصلية الشفهية فى اللغة العربية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى. و فى ضوء نتائج البحث قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات و المقترحات