Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التعلم القائم على الترفيه فى تنمية بعض مهارات الإبداع الرياضى وبعض عادات العقل :
المؤلف
درهوس، أميرة محمد نصر الدين.
هيئة الاعداد
باحث / أميرة محمد نصر الدين درهوس
مشرف / إبراهيم أحمد السيد عطية
مشرف / رشا نبيل سعد إبراهيم
مشرف / رشا نبيل سعد إبراهيم
الموضوع
المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
254 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 279

from 279

المستخلص

تحددت مشكلة البحث في وجود ضعف مستوي تلاميذ المرحلة الابتدائية في مهارات الإبداع الرياضى وعادات العقل، وللتغلب على هذه المشكلة، استخدم البحث إستراتيجيات التعلم القائم على الترفيه، وهدف البحث إلى تحديد أثر استخدام التعلم القائم على الترفيه في تنمية مهارات الإبداع الرياضي وعادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية وتكونت عينة البحث من (80) تلميذا من تلاميذ الصف السادس الابتدائى وتم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تجريبية من (40) تلميذاً (تدرس باستخدام التعلم القائم على الترفيه)، والثانية ضابطة من (40) تلميذاً (تدرس بالطريقة المعتادة)، وقد تضمنت أدوات البحث اختبار مهارات الإبداع الرياضي ومقياس عادات العقل وتم تطبيقهما على المجموعتين قبليا للتأكد من تكافؤ المجموعتين وبعدياً لتحديد دلالة الفروق بين متوسطات درجات المجموعتين الضابطة والتجريبية. وتوصل البحث إلى وجود أثر كبير لاستخدام التعلم القائم على الترفيه فى تنمية مهارات الإبداع الرياضي وعادات العقل لدي تلاميذ الصف السادس الابتدائى وأوصي البحث بضرورة توظيف التعلم القائم على الترفيه في تعليم الرياضيات من قبل المعلمين والمشرفين، وتضمين كتب الرياضيات أنشطة وتدريبات لتنمية مهارات الإبداع الرياضي وعادات العقل.
الكلمات المفتاحية: التعلم القائم على الترفيه – الإبداع الرياضى – عادات العقل.