Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الحوكمة الإلكترونية وعلاقتها بتحسين الأداء الإداري لدى مديري
مدارس التعليم الأساسي :
المؤلف
أبو زيـد, محمد أحمـد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / محمد أحمـد محمود أبو زيـد
مشرف / السعيد السعيد بدير
مشرف / رمضان محمد السعودي
مناقش / أحمد نجم الدين عيداروس
مناقش / أميرة رمضان عبدالهادي
الموضوع
التعليم المقارن.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
294 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
27/9/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - التربية المقارنة والإدارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 294

from 294

المستخلص

يتمثل الهدف الرئيس للبحث في تحسين الأداء الإداري لدى مديري مدارس التعليم الأساسي بمحافظة كفر الشيخ في ضوء مدخل الحوكمة الإلكترونية، وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
- تقاربت المتوسطات الحسابية لأبعاد الحوكمة الإلكترونية لمديري مدارس التعليم الأساسي حيث كانت درجات المتوسط الحسابي لأبعاد الحوكمة الإلكترونية (الشفافية الإلكترونية – المساءلة الإلكترونية- المشاركة الإلكترونية ) هي (2.22، 2.26، 2.25) علي الترتيب.
- سجل المتوسط الحسابي لأبعاد تحسين الأداء الإداري (البعد الأول: التخطيط، البعد الثاني: التنظيم ، البعد الثالث: اتخاذ القرار، البعد الرابع : الرقابة على العاملين ، البعد الخامس، تفويض السلطة ، البعد السادس : التقويم ) على الترتيب وهي (2.27، 2.28، 2.26، 2.24، 2.25، 2.29) علي التوالي، وتشير إلى الأداء الإداري المتوسط لدى مديري مدارس التعليم الأساسي بمحافظة كفر الشيخ.