Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج تدريبي قائم على الدراما التعليمية فى اللغة العربية لعلاج صعوبات التعلم اللغوية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
أحمد، السيد محمد عبد الفتاح.
هيئة الاعداد
باحث / السيد محمد عبد الفتاح أحمد
مشرف / عيطة عبد المقصود يوسف
مشرف / عصام محمد خطاب
مشرف / عيطة عبد المقصود يوسف
الموضوع
علاج صعوبات التعلم.
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
235 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - قسم المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 253

from 253

المستخلص

هدف البحث إلى تعرف أثر البرنامج القائم على الدراما التعليمية في علاج صعوبات التحدث لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى، وأعد الأدوات والمواد البحثية الآتية: قائمة صعوبات التحدث المناسبة لتلاميذ الصف الأول الإعدادى، واختبار تشخيص صعوبات التحدث، وبطاقة ملاحظة صعوبات التحدث لتلاميذ الصف الأول الإعدادى، والبرنامج التدريبى القائم على الدراما التعليمية، ودليل المتدرب ودليل المدرب، وبعد التأكد من صدق أدوات البحث وثباتها، شرع الباحث في تطبيقها قبليًا على مجموعتي البحث: التجريبية والضابطة، وقد بلغ عدد تلاميذ المجموعة التجريبية (20) تلميذًا وتلميذة، وبلغ عدد تلاميذ المجموعة الضابطة (20) تلميذًا وتلميذة، وبعد تدريب تلاميذ المجموعة التجربية على البرنامج القائم على الدراما التعليمية تم التطبيق البعدي لاختبار صعوبات التحدث، وبطاقة الملاحظة، وأسفرت نتائج البحث عن وجود أثر للبرنامج القائم على الدراما التعليمية في علاج صعوبات التحدث لدى تلاميذ المجموعة التجريبية.