Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية نمطي التواصل (المتزامن – غير المتزامن) داخل بيئة التعلم التشاركي :
المؤلف
احمد، هيام محمد صالح.
هيئة الاعداد
باحث / هيام محمد صالح أحمد
مشرف / فوزى أحمد محمد أحمد الحبشى
مشرف / إبراهيم أحمد السيد عطية
مشرف / فوزى أحمد محمد أحمد الحبشى
الموضوع
المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم.
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
351 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 384

from 384

المستخلص

هدفت الدراسة إلى قياس فاعلية نمطى التواصل الإلكترونى المتزامن وغير المتزامن داخل بيئة التعلم التشاركى فى تنمية مهارات إنتاج الدروس الإلكترونية لدى معلمى الحاسب الآلى بالتعليم الأساسى، تم استخدام المنهج الوصفى التحليلى والمنهج التجريبي، وتكونت عينة البحث من (30) معلم حاسب آلى تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين بواقع (15) معلماً فى المجموعة التجريبية الأولى، و(15) معلماً فى المجموعة التجريبية الثانية، وقد تم تحديد المهارات العلمية اللازمة لإنتاج الدروس الإلكترونية وفق برنامج Author ware 7، كما تم استخدام اختبار تحصيلى لقياس الجوانب المعرفية لمهارات إنتاج الدروس الإلكترونية وبطاقة ملاحظة لقياس الجوانب الأدائية لمهارات إنتاج الدروس الإلكترونية، وقد أسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى 0.05 فى مستوى تحصيل الجوانب المعرفية لمهارات إنتاج الدروس الإلكترونية، لمعلمى المجموعة التجريبية الأولى فى التطبيقين القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدى، وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى 0.05 فى مستوى تحصيل الجوانب المعرفية لمهارات إنتاج الدروس الإلكترونية، لمعلمى المجموعة التجريبية الثانية فى التطبيقين القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدى، وجود فرق دال احصائياً عند مستوى 0.05 فى مستوى أداء مهارات إنتاج الدروس الإلكترونية، لمعلمى المجموعة التجريبية الأولى فى التطبيقين القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدى، وجود فرق دال احصائياً عند مستوى0.05 فى متوسط مستوى أداء مهارات إنتاج الدروس الإلكترونية، لمعلمى المجموعة التجريبية الثانية فى التطبيقين القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدى، وجود فرق دال احصائياً عند مستوى 0.05 فى مستوى تحصيل الجوانب المعرفية لمهارات إنتاج الدروس الإلكترونية، لمعلمى المجموعتين التجريبيتين الأولى والثانية فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى لصالح المجموعة التجريبية الأولى، وجود فرق دال احصائياً عند مستوى 0.05 فى مستوى أداء الجوانب الأدائية لمهارات إنتاج الدروس الإلكترونية، لمعلمى المجموعتين التجريبيتين الأولى والثانية فى التطبيق البعدى لبطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية الأولى.