Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير تراث العلامه علي الاحتفاظ بالعملاء والكلمة المنطوقه الالكترونيه :
المؤلف
سليمان، أحمد سليمان السعيد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد سليمان السعيد سليمان
مشرف / عبدالعزيز علي حسن
مشرف / منى سامي محمود مصطفى
مناقش / وفقى السيد الإمام
مناقش / توفيق محمد عبدالمحسن
الموضوع
التسوق الالكتروني. العلامة التجارية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (225 صفحه ) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 225

from 225

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى فحص التأثيرات المباشرة وغير المباشرة لتراث العلامة التجارية على الكلمة المنطوقة الإلكترونية والاحتفاظ بالعملاء من خلال توسيط جودة علاقات العملاء الإلكترونية، وذلك من خلال التطبيق على مستخدمي مواقع التسوق الإلكتروني. ولجمع البيانات الأولية، تم تصميم قائمة استقصاء لجمع البيانات من المجتمع البحثي. وقد اعتمدت الدراسة على العينة العشوائية البسيطة ، حيث تم تجميع 437 استمارة خالية من الأخطاء وصالحة للتحليل الإحصائي، فيما تم استخدام الحزمة الإحصائية SPSS V.26 للتحليل الوصفي إلى جانب استخدام الحزمة الإحصائية Amos V.23 لاختبار فروض الدراسة وقد أوضحت نتائج التحليل الإحصائي وجود تأثير معنوي إيجابي لتراث العلامة التجارية على جودة علاقات العملاء الالكترونية ،كما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير إيجابي معنوي لجودة علاقات العملاء الإلكترونية على الكلمة المنطوقة الالكترونية، كما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير إيجابي معنوي لجودة علاقات العملاء الالكترونية على الاحتفاظ بالعملاء، وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير إيجابي معنوي لتراث العلامة التجارية على الكلمة المنطوقة الالكترونية، كما توصلت الدراسة الى وجود تأثير ايجابي معنوي لتراث العلامة التجارية على الاحتفاظ بالعملاء. كذلك توصلت الدراسة إلى وجود تأثير إيجابي معنوي غير مباشر لتراث العلامة التجارية على الكلمة المنطوقة الالكترونية وكذلك على الاحتفاظ بالعملاء من خلال توسيط جودة علاقات العملاء الإلكترونية، حيث كان قبول الفروض جزئياً. كما لم يكن هناك فروق معنوية لإدراك عينة الدراسة لمتغيرات الدراسة وفقاً للمتغيرات الديمغرافية (النوع، السن، التعليم، الدخل).