Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تفعيل دور الأخصائى الاجتماعى فى مواجهة مشكلة الانطواء لدى المتفوقين دراسيا /
الناشر
فاطمة الزهراء عنايت عبدالعزيز سيد :
المؤلف
فاطمة الزهراء عنايت عبدالعزيز سيد
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة الزهراء عنايت عبدالعزيز سيد
مشرف / حمدى محمد شحاته عرقوب
مشرف / زينب على محمد على
مناقش / عماد حمدي داود
مناقش / دعاء عثمان عزمي
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
201ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
7/12/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - دراسات الطفولة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 259

from 259

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية تحديد دور الأخصائى الاجتماعى فى مواجهة مشكلة الانطواء لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا: و قد شملت عينة الدراسة على 30 أخصائى اجتماعى فى المدارس بمحافظة الجيزة: و توصلت نتائج البحث الحالى إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بمتغيرات الجنس و سنوات الخبرة و الفئات العمرية و حضور دورات تدريبية للأخصائى الاجتماعى بجميع محاور الإستبانة حيث يتم تساوى المتوسطات و تحقيق نسبة أكبر من (5 %): كما وجدت فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعات الثلاثة بمتغير المؤهل الدراسى للأخصائيين الاجتماعيين عند مستوى دلالة (0.05) بمحور كلا من (الاكتشاف / مصادر المعلومات / البرامج التدريبية / الأساليب المهنية / دور الأخصائى الاجتماعى مع المدرسة / العلاج) و بالتالى لم يتم تساوى المتوسطات: بينما تم تساوى المتوسطات لعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعات الثلاثة بمتغير المؤهل الدراسى للأخصائيين الاجتماعيين فى محور كلا من النماذج / دور الأخصائى الاجتماعى مع الأسرة