Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الإعلام فى صناعة النخبة السياسية المصرية فى المرحلة الانتقالية معالجة بعض البرامج الحوارية للانتخابات الرئاسية 2012-2014/
الناشر
عبير أبوعرام عفيفى السيد :
المؤلف
عبير أبوعرام عفيفى السيد
هيئة الاعداد
باحث / عبير أبوعرام عفيفى السيد
مشرف / عبد الغفار رشاد
مشرف / إبتسام على مصطفى
مناقش / ماجدة صالح
مناقش / جمال زهران
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
222ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم السياسية والعلاقات الدولية
تاريخ الإجازة
16/2/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية اقتصاد و علوم سياسية - العلوم السياسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 257

from 257

المستخلص

و قد لعبت وسائل الإعلام دورًا هامًا فى إحداث تحولات سياسية فى دول الثورات العربية و كذلك تعبئة و توجيه الرأي العام تجاه تحقيق أهداف عديدة قد تعمل للصالح العام أو تدفع بها مصالح مالكيها و هو ما يشير إلى وجود الإعلام بين الشعب و النخبة كحلقة وصل بينهما. لذلك لا لا يمكن أن نغفل دور الإعلام فى المرحلة الانتقالية: و ما عانى منه من تخبط طوال تلك الفترة: حتى و إن اختلف اتجاه هذا الدور من فترة إلى أخرى و كذا تأثير ذلك على ”الشارع المصرى”. و من ثم ركزت الدراسة على دور الإعلام فى صناعة النخبة السياسية المصرية فى المرحلة الانتقالية لا سيما فى فترتى الانتخابات الرئاسية 2012 و 2014 من خلال البرامج الحوارية و محاولة معرفة دور الإعلام من خلال الإعلاميين أنفسهم أو من خلال الضيوف الذين يتم اختيارهم فى صناعة و تأييد نخب على حساب نخب أخرى أو على حساب الصالح العام و كذلك معرفة عوامل و أليات ذلك الدور