الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تشخيص واقع تطبيق معايير الجودة و الاعتماد فى مكتبات المدارس المصرية الدولية (البكالوريا): مع وضع تصور مستقبلى مقترح لتطبيق معايير الجودة فى مكتبات المدارس المصرية الدولية. اعتمدت الدراسة على منهج دراسة الحالة: استخدمت الباحثة أداة لجمع البيانات: و هى: قائمة المراجعة المقننة: حيث تم إعداد قائمة مراجعة موجهه إدارة المدرسة: و المسؤول عن المكتبة المدرسية: بالإضافة إلى عمل مقابلات مقننة مع المسؤولين عن المكتبات المدرسية فى المدراس المصرية الدولية (البكالوريا). تكونت الدراسة من مقدمة و أربعة فصول و خاتمة: تناولت الباحثة فى المقدمة: مشكلة الدراسة و أسباب اختيار الموضوع: و أهداف الدراسة وتساؤلاتها: و حدود الدراسة و مجالها: و منهج الدراسة و أدواتها: و مراحل الدراسة و خطواتها: و الدراسات السابقة. و تناولت الباحثة فى الفصل الأول: المفاهيم الأساسية الخاصة بالجودة و الاعتماد الأكاديمى: و الدوافع و المبررات لتطبيق معايير الجودة: الأهداف و المزايا لتطبيق معايير الجودة فى المكتبات المدرسية: فضلا عن المباديء و المتطلبات: و المحاور و الأوجه لتطبيق معايير الجودة: قامت الباحثة فى الفصل الثانى: بحصر معايير الجودة و الاعتماد فى مكتبات المدارس المصرية الدولية (البكالوريا): و هى: معيار النزاهة الأكاديمة: اللغة: التقييم: الدمج: معرض نهاية السنوات الابتدائية و الإعدادية: المقال الموسع: النقد الأدبى: نظرية المعرفة. تناولت الباحثة فى الفصل الثالث: تطبيق معايير المؤسسات المهنية العربية و الأجنبية علي مكتبات المدراس المصرية الدولية (البكالوريا): فتم تطبيق معيار الافلا واعلم و جمعية المكتبات البريطانية و المعايير الأمريكية على مكتبات المدراس المصرية الدولية. أما فى الفصل الرابع: فقد تناول مقترح لتصور مستقبلى لمعايير الجودة لمكتبات المدارس المصرية الدولية (البكالوريا): فاشتمل المقترح معايير نوعية و معايير كمية تتناسب مع طبيعة مكتبات البكالوريا |