Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور التحسين المستمر فى تحسين أداء العمليات الانتاجية :
الناشر
أحمد جعفر أحمد يونس :
المؤلف
أحمد جعفر أحمد يونس
هيئة الاعداد
مشرف / أحمد جعفر أحمد يونس
مشرف / محمد مصطفى حسن
مشرف / عبد الحكيم عبد الرحمن المنهاوى
باحث / أحمد جعفر أحمد يونس
مشرف / محمد مصطفى حسن
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
126 ورقة :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
السلوك التنظيمي وإدارة الموارد البشرية
تاريخ الإجازة
30/9/2021
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - الضبط الاحصائى وتوكيد الجودة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 141

from 141

المستخلص

هدفت الدراسة لتقييم دور التحسين المستمر فى تحسين أداء العمليات الانتاجية (بالتطبيق على مصانع البلاستيك) و لتحقيق ذلك قام الباحث ببناء استبيان و قياس صدقه و توزيعه من خلال دراسة استطلاعية لعدد (50) من العاملين الخبراء بشركة ايجي بلاست للصناعات البلاستيكية ثم قياس ثبات الاستبيان و توزيع الاستبيان كدراسة ميدانية مرة اخرى على عدد ( 83) من العاملين لتقييم كل من واقع التحسين المستمر وأبعاده الثلاثة و مستوى أداء العمليات الانتاجية داخل الشركة و اختبار فروض الدراسة الرئيسية و الفرعية: و استخلاص النتائج و توصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: نتائج تقييم العاملين بشركة ايجى بلاست للصناعات البلاستيكية لمتغيرى الدراسة اثبتت ان القيم المدركة من العاملين بالشركة للمتغير المستقل (التحسين المستمر) جاءت مرتفعة القيمة حيث استحوذت على نسبة ( 88.24%) من آراء العاملين عينه الدراسة كما جاءت أبعاده الثلاثة ايضا مرتفعة القيمة فحصل البعد (التركيز على العميل) على اعلى نسبة بلغت (89.68%) يليه البعد (تجنب الاخطاء قبل حدوثها) فحصل علي نسبة ( 88.58%) بينما حصل البعد (التركيز علي العمليات و المنتج معا) على أدنى نسبة بلغت ( 86.44%) و ايضا القيمة المدركة من العاملين بالشركة للمتغير التابع (أداء العمليات) جاءت مرتفعة القيمة و استحوذت على نسبة (89.88%) كما جاءت بعديه (الانتاجية: الجودة) ايضا مرتفعة القيمة فحصل البعد (الانتاجية) علي اعلى نسبة بلغت ( 92.38%) بينما حصل البعد (الجودة) عليأدنى نسبة بلغت (87.38%)