الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تصنف تقنيات الواقع المعزز فى المكتبات من التقنيات الناشئة، ولذلك تتناول هذه الدراسة فى شقها النظرى مفهوم تقنيات الواقع المعزز فى علم المكتبات وتطورة منذ كان مجرد فكرة 1935 حتى نهاية العام الدراسى 2021، وكذلك خصائصة ومميزاته وعيوبه وتصنيفاته.وفى الشق التطبيقى تم تطبيق الدراسة باستخدام المنهج الميدانى على عدد (182) مركز معلومات جميعهم بمدارس محافظة القليوبية حيث يتناول الشق التطبيقى أجهزة وبرامج الواقع المعزز بمراكز المعلومات بمدارس محافظة القليوبية حيث تم التأكد أن مراكز معلومات مدارس محافظة القليوبية تتعامل مع أجهزة الواقع المعزز تعامل جزئى حيث لا يمتلك أى مركز معلومات غرفة متكاملة للواقع المعزز وباستخدام التطبيقات والبرامج المجانية والتى جميعها تنحصر بين المستوى Zero حتى المستوى الأول وهى مستويات بسيطة للغاية. كذلك يتناول الشق التطبيقى بالدراسة واقع استخدام تقنيات الواقع المعزز بمراكز معلومات مدارس محافظة القليوبية فى حيث تصميم المبانى واختيار الأثاث والعمليات الفنية والخدمات وأنواع الكتب المعززة وعناصرها، مع ذكر معايير التزود بتقنيات الواقع المعزز. وفى النهاية تم وضع آلية لتعميق تقنيات الواقع المعزز داخل مجتمع الدراسة وتعميمها خارج مجتمع الدراسة. |