Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج للأنشطة المتكاملة قائم على منهج هاى سكوب لتنمية بعض المهارات الحياتية والمفاهيم الحقوقية لدى طفل الروضة /
المؤلف
محمد، اميرة صبري عبدالرحمن.
هيئة الاعداد
باحث / اميرة صبري عبدالرحمن محمد
مشرف / أمل محمد القداح
مشرف / سحر توفيق نسيم
مناقش / ابتهاج محمود طلبة
مناقش / سمية عبدالحميد إسماعيل
الموضوع
رياض الأطفال. رياض الأطفال - جوانب نفسية. التفكير عند الأطفال. أطفال ما قبل المدرسة. الإبداع في التعليم.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (431 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم مناهج وطرق تعليم الطفل
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 431

from 431

المستخلص

هدف البحث الي تنمية بعض المهارات الحياتية والمفاهيم الحقوقية لطفل الروضة باستخدام برنامج الأنشطة المتكاملة القائم على منهج الهاي سكوب. وتم استخدام المنهج التجريبي بتصميمه شبه التجريبي، وتكونت العينة من (60) طفلا وطفلة من أطفال المستوي الثاني، والذين تتراوح أعمارهم بين (5-6) سنوات بروضة مدرسة الحرية التابعة لإدارة شرق المنصورة، تم تقسيمهم الي مجموعتين تجريبية وضابطة كل منهما 30 طفلا، كما تم إعداد واستخدام الأدوات والمواد التي تمثلت في: استبانة تحديد المهارات الحياتية الرئيسة والفرعية والسلوكيات المتضمنة لها التي يمكن تنميتها لدي طفل الروضة (إعداد الباحثة)، واستبانة تحديد المفاهيم الحقوقية الرئيسة والفرعية والمفاهيم الثانوية المتضمنة لها التي يمكن تنميتها لدي طفل الروضة (إعداد الباحثة)، ومقياس المهارات الحياتية المصور لطفل الروضة (إعداد الباحثة)، واختبار المفاهيم الحقوقية المصور لطفل الروضة (إعداد الباحثة)، بالإضافة إلي برنامج أنشطة متكاملة لتنمية بعض المهارات الحياتية والمفاهيم الحقوقية لطفل الروضة باستخدام منهج هاي سكوب . (إعداد الباحثة). وتوصلت نتائج البحث إلى: وجود أثر دال لاستخدام برنامج الأنشطة المتكاملة القائم على منهج الهاي سكوب في تنمية بعض المهارات الحياتية والمفاهيم الحقوقية لطفل الروضة.