Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نمط التذييلات (فردية - تشاركية) بالفيديو فى نموذج الفصل المعكوس وأثرهما فى تنمية مهارات التفكير المنتج لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
الخميسي، ضياء الخميسي السقا.
هيئة الاعداد
باحث / ضياء الخميسي السقا الخميسي
مشرف / عبدالعزيز طلبه عبدالحميد
مشرف / وفاء محمود عبدالفتاح
مناقش / رشا حمدي حسن على هداية
مناقش / نهلة المتولي ابراهيم سالم
الموضوع
التفكير - دراسة وتعليم. الإبداع في التعليم. التفكير الإبداعي. الطلبة الموهوبون - تعليم.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (418 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 418

from 418

المستخلص

هدف البحث التعرف على أثر الإختلاف بين نمط التذييلات (فردية- تشاركية) بالفيديو في نموذج الفصل المعكوس في تنمية مهارات التفكير المنتج لتلاميذ المرحلة الإعدادية, فقام الباحث بوضع قائمة معايير نمط التذييلات الإلكترونية الفردية والتشاركية بالفيديو لتنمية ومهارات التفكير المنتج لتلاميذ المرحلة الإعدادية, تم تصميم نمط التذييلات (فردية- تشاركية) بالفيديو فى نموذج الفصل المعكوس وفق تلك المعايير, وباستخدام نموذج الجزار التعليمى 2013, أعد الباحث الأدوات المتمثلة فى اختبار مهارات التفكير المنتج , والاختبار التحصيلي, طبق الباحث البحث على عينة (60) تلميذاً للصف الأول الإعدادى, قسموا عشوائياً إلى مجموعتين تجريبيتين المجموعة التجريبية الأولى تدرس بنمط التذييلات الفردية بالفيديو وعددها (30) تلميذاً, المجموعة التجريبية الثانية تدرس بنمط التذييلات التشاركية بالفيديو وعددها (30) تلميذاً, استخدم الباحث المنهج التجريبي فى اجراء تجربة البحث, وكشفت النتائج عن وجود فروق دالة احصائيا بين المجموعتين التجريبيتين لصالح المجموعة الثانية (نمط التذييلات التشاركية بالفيديو) فى كلاً من الاختبار التحصيلي, واختبار مهارات التفكير المنتج, وفى ضوء ذلك قدم الباحث التوصيات والبحوث المقترحة.