Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقييم استراتيجيات صنع القرارات التسويقية في الأجهزة السياحية الحكومية في العراق /
المؤلف
بريسم، خليل ابراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / خليل ابراهيم بريسم
مشرف / دعاء سمير محمد حزه
مشرف / أحمد عادل حماد
مناقش / هبه عاطف الاخرس
مناقش / حسين عبدالوهاب عبدالراضي
الموضوع
السياحة - إدارة - العراق. السياحة - جوانب اقتصادية - العراق. السياحة - تسويق - العراق. السياحة - تخطيط - العراق.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (209 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
السياحة والترفيه وإدارة الضيافة
تاريخ الإجازة
01/01/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية السياحة والفنادق - قسم الدراسات السياحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 209

from 209

المستخلص

أصبحت صناعة السياحة واحدة من الصناعات الكبرى والهامة في العالم التي تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الكثير من البلدان التي اهتمت بتنميتها, وتعد السياحة نشاطا منتجا ذو تأثير إيجابي على جوائب كثيرة في المجتمع، من خلال تعزيز معدلات النمو الاقتصادي وزيادة مستويات الدخل وتحقيق التنمية الإقليمية المتوازنة وتحفيز استثمارات القطاع الخاص في البنية التحتية ومرافق الخدمات السياحية بالإضافة إلى كونها مرتكزا للحفاظ على التراث الثقافي. كما يمكن أيضا النظر إلى السياحة على أنها بمثابة الجسر الذي يربط بين الشعوب والحضارات ويعمل على تعزيز الترابط الإنساني والثقافي وتحقيق الانفتاح المرغوب فيه على الآخر وعلى الحضارة الإنسانية تعتبر السياحة في العراق من القطاعات التي لم تحصل على الاهتمام والرعاية الكافية من أجل تنمية وتطوير هذا القطاع السهم والحيوي، وقد قامت هذه الدراسة بدراسة جانب مهم من جوانب القطاع السياحي العراقي وهي بعنوان تقسيم استراتيجيات صنع القرارات التسويقية في الأجهزة السياحية الحكومية العراقية حيث تطرقت إلى أبرز الاستراتيجيات المتبعة في الأجهزة السياحية من خلال تقييمها ومعرفة نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات من اجل اختيارالاستراتيجية الصحيحة التي تبنى عليها عملية صنع القرار التسويقي.