Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير أستخدام الألعاب الصغيرة على تنمية التفاعل الإجتماعى للتلاميذ المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم /
المؤلف
محمود، شريف محمود عرفة.
هيئة الاعداد
باحث / شريف محمود عرفة محمود
مشرف / محسن حسيب السيد
مناقش / محسن حسيب السيد
مناقش / تامر جمال عرفة
الموضوع
الاطفال المعوقون تعليم. اللاطفال بطيئو التعلم.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
157ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 177

from 177

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على:
تأثير إستخدام الألعاب الصغيرة على تنمية التفاعل الإجتماعى للتلاميذ المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم من خلال :
وضع برنامج بأستخدام الالعاب الصغيرة للتلاميذ المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم.
بناء أستمارة للتفاعل الاجتماعى للتلاميذ المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم.
في ضوء نتائج البحث وهدفه وفروضه وفي حدود عينة البحث، تمكن الباحث من التوصل إلى الاستنتاجات التالية:-
•أدي استخدام البرنامج التعليمي بإستخدام الالعاب الصغيرة إلى تنمية بعض مهارات التفاعل الاجتماعى للتلاميذ المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم .
•توجد فروق ذات دلالة احصائية بين القياس القبلي والبعدي فى تعلم بعض التفاعل الاجتماعى لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية
•”توجد فروق ذات دلالة احصائية بين القياس القبلي والبعدي فى التفاعل الاجتماعى لصالح القياس البعدي للمجموعة الضابطة”
•”توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياس البعدى للمجموعتين التجريبية والضابطة فى التفاعل الاجتماعى (قيد البحث) لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية”