Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تفاعلية الجمهور المصرى مع المحتوى الاخبارى للمراكز الاعلامية للاندية الرياضية على صفحات التواصل الاجتماعى :
المؤلف
سليم، أحمد محمد أحمد سلام.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد محمد أحمد سلام سليم
مشرف / رفعث محمد البدري
مشرف / محمد فتحي يونس
مناقش / عبدالجواد سعيد ربيع
مناقش / أسامة عبدالرحيم على محمد
الموضوع
النوادي الرياضية - إدارة. الإدارة الرياضية. الإعلام الرياضي. الصحافة الرياضية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (288 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم الإعلام.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 288

from 288

المستخلص

سعت هذه الدراسة للكشف عن تفاعلية الجمهور المصري مع المحتوى الإخباري للمراكز الإعلامية للأندية الرياضية على صفحات التواصل الاجتماعي، وتعتمد الدراسة الراهنة على منهج المسح الإعلامي الذي يعد من أنسب المناهج العلمية الملائمة للدراسات الوصفية بصفة عامة، والذي يستهدف وصف بناء وتركيب جمهور وسائل الإعلام الجديد وأنماط سلوكه بصفة خاصة. كما استخدمت الدراسة أداة تحليل المضمون، حيث تم اختيار صفحات الاندية الرياضية بمواقع التواصل الاجتماعي وهي: صفحة نادى الأهلي، صفحة نادى الزمالك، صفحة نادى الاسماعيلي، صفحة نادى بيراميدز. وجاءت أهم أهداف الدراسة على النحو التالي: - التعرف على دوافع تعرض الجمهور عينة الدراسة لصفحات التواصل الاجتماعي الرياضية. - الكشف عن اهتمامات الجمهور نحو الأحداث والقضايا المتعلقة بالرياضة. - التعرف على مدى معرفة الشباب المصري بالمعلومات الرياضية من خلال تعرضهم لصفحات التواصل الاجتماعي. ومن أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة: * أشارت نتائج الدراسة الى الموضوعات الرياضية التي تناولتها صفحات الأندية، حيث تشير المعطيات إلي أن الالعاب الجماعية جاء في الترتيب الأول وفي الترتيب الثاني المباريات وفي الترتيب الثالث التدريبات.. * أشارت نتائج الدراسة الى الموضوعات التي يتم تناولها على صفحات الأندية، حيث تشير المعطيات إلي أن الموضوعات الرياضية جاءت في الترتيب الأول وفي الترتيب الثاني اجتماعية. * أكدت نتائج الدراسة الميدانية على نوع المحتوى الإخباري المقدم من قبل المراكز الإعلامية للأندية الرياضية على صفحات التواصل الاجتماعي، ففي الترتيب الأول تثقيف وتوعية الجمهور بالأخبار الرياضية، وفي الترتيب الثاني تصحيح المعلومات الخاطئة لدى الجمهور. * أشارت نتائج الدراسة الميدانية إلى الموضوعات الرياضية التي تتابعها من خلال الصفحات الرياضية بشبكات التواصل الاجتماعي، ففي الترتيب الأول الأندية الرياضية، وفي الترتيب الثاني انتقالات وعروض عقود اللاعبين، وفي الترتيب الثالث المسابقات الرياضية. وأخيراً تم التوصل إلى التوصيات والمقترحات التالية : * التركيز على استراتيجية الاتصال والتواصل المتبادلة في وسائل صفحات التواصل الاجتماعي وإحاطة الجمهور بالمعلومات الوافية التي تهمه لمتابعة المحتوى الإخباري للمراكز الإعلامية للأندية الرياضية. * الاستفادة من صفحات التواصل الاجتماعي بشكل كبير لما لهذه الوسائل من دور كبير وفعال في جذب وزيادة متابعة المحتوى الإخباري للمراكز الإعلامية للأندية الرياضية.- ضرورة اهتمام الإعلاميين الرياضيين بما يتم طرحه على صفحات التواصل الاجتماعي من موضوعات رياضية، وتسليط الضوء عليها باعتبارها وسيلة مهمة لزيادة مشاهدي الأحداث الرياضية.