Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الاحتياجات التدريبية لمعلمات رياض الأطفال لاكتشاف ورعاية الأطفال الموهوبين فى ضوء خبرات بعض الدول :
المؤلف
أبوالجود، فاطمه عوضين عبدالله.
هيئة الاعداد
باحث / فاطمه عوضين عبدالله أبوالجود
مشرف / عبدالرحمن النقيب
مشرف / صلاح الدين ابراهيم معوض
مشرف / ابراهيم السيد العويلي
مناقش / حسن ابراهيم عبدالعال
مناقش / مجدي صلاح طه المهدي
الموضوع
الأطفال الموهوبين. مدرسو رياض الأطفال. مدرسو رياض الأطفال - تدريب. تعليم ما قبل المدرسة. الأطفال الموهوبون - تعليم.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (344 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم أصول التربية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 344

from 344

المستخلص

المستخلص : هدف البحث إلى دراسة الاحتياجات التدريبية لمعلمات رياض الأطفال لاكتشاف ورعاية الأطفال الموهوبين في مرحلة رياض الأطفال في ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة، وذلك من خلال تعرف الاطار المفاهيمي لتكوين معلمى ومعلمات رياض الأطفال، وتعرف خصائص الأطفال الموهوبين وسماتهم وطرائق اكتشافهم ورعايتهم، وتعرف الاحتياجات التدريبية لمعلمات رياض الأطفال لاكتشافهم ورعايتهم. واستخدم البحث المنهج الوصفي، كما استخدم استبانة موجهة لمعلمات رياض الأطفال بمحافظة دمياط، وتوصل البحث إلى : أن معلمات رياض الأطفال في حاجة ماسة للتنمية المهنية المستدامة من خلال التدريب على المفاهيم الأساسية والنظريات المفسرة للموهبة وتعرف خصائص الأطفال الموهوبين وأساليب الكشف عنهم، وتم وضع تصور مقترح لإشباع هذه الاحتياجات من خلال التدريب بنظام الساعات المعتمدة على مناهج خاصة باكتشاف ورعاية الأطفال الموهوبين.