Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الاسرة فى تربية طفل الروضة على بعض ابعاد المواطنة الرقمية /
المؤلف
عوف، بسمة محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / بسمة محمد محمد عوف
مشرف / إيناس سعيد الشتيحى
مشرف / إيمان محمد طبور
الموضوع
رياض الاطفال. الاطفال - تربية. تعليم الاطفال. الاسرة.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
221 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/9/2021
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - قسم الطفولة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 250

from 250

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تحديد دور الأسرة فى تربية طفل الروضة على بعض أبعاد المواطنة الرقمية، واعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفى التحليلى نظرًا لملاءمته لأهدافها وطبيعتها، وذلك من خلال الاعتماد على أحد أدواته وهي الاستبانة والتي أعدتها الباحثة ثم طبقتها على عينة الدراسة المتمثلة في (15%) من الأسر التي لديها أطفال بمرحلة الروضة بمحافظة المنوفية.
وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج:
1.توجد علاقة طردية بين زيادة لعمر وارتفاع مستوى التعليم وانخفاض عدد أفراد الأسرة وبين قيام الأسرة بدورها فى تنمية المواطنة الرقمية لدى أطفالها.
2.وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الأسر بمراكز محافظة المنوفية وأن هذه الفروق لصالح المراكز الريفية فى الرقابة على الأبناء.
3. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الأسر بمحافظة المنوفية فى تربية أطفالها على المواطنة الرقمية وأن هذه الفروق لصالح الأقل فى عدد أفراد الأسرة.
4.لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الأسر بمحافظة المنوفية فى تربية أطفالها على المواطنة الرقمية من حيث الحالة الاجتماعية.