Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
وعي طلاب المرحلة الثانوية العامة بأبعاد المسئولية المجتمعية :
المؤلف
شاهين, محمود قطب التبع سيد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمود قطب التبع سيد أحمد شاهين
مشرف / محمد إبراهيم المنوفي
مشرف / رجاء فؤاد غازي
مشرف / فاطمة رمضان النجار
الموضوع
التربية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
275 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
25/6/2021
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - قسم أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 275

from 275

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على معرفة مدى وعي طلاب المرحلة الثانوية العامة بأبعاد المسئولية المجتمعية من خلال التعرف على مفهوم المسئولية المجتمعية والنظريات التي فسرتها وأبعادها في الفكر التربوي ودواعي الاهتمام بدراستها، وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي القائم على التحليل, وقام الباحث بإعداد استبيان للوقوف على مدى وعي طلاب المرحلة الثانوية العامة بأبعاد المسئولية المجتمعية. وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج منها: أن الشعور بالمسئولية المجتمعية للطلاب نحو مجتمعهم يتوقف على مدى شعورهم بالولاء والانتماء إلى المجتمع، بالإضافة إلى أن المدرسة الثانوية العامة مؤسسة مجتمعية, ومهمتها ليست قاصرة على تنمية الجانب العقلي, بل العناية بالسلوك والعمل على إعداد المواطن الصالح, وهذا يجعل من المدرسة قوة خلقية لها دور كبير في ضبط السلوك وإكساب القيم الإنسانية.
الكلمات المفتاحية (الوعي- طلاب المرحلة الثانوية العامة- المسئولية المجتمعية)