Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تربية حركية إلكترونى مقترح لتنمية المهارات الحركية لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد /
المؤلف
عبـد الجـواد، حسـام طارق سويهـى.
هيئة الاعداد
باحث / حسـام طارق سويهـى عبـد الجـواد
مشرف / الشيمـاء سعــد زغلــول عرفــان
مشرف / أحمـد شاكـر عبـدالعزيـز الغول
مناقش / مدحت علي ابو سريع
مناقش / ابراهيم عبدالرازق
الموضوع
التربية البدنية - مناهج. التربية البدنية - النماذج الرياضية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
112 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
الناشر
تاريخ الإجازة
24/5/2021
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية التربية الرياضية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 180

from 180

المستخلص

هدفت الدراسة : إلى التعرف على برنامج تربية حركية إلكترونى مقترح لتنمية المهارات الحركية لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد وتم استخدام المنهج التجريبيى وتكونت عينة الدراسة من مجموعتين ، مجموعة تجريبية وعددها (4)أطفال من ذوى اضطراب التوحد تم تعرضهم للبرنامج ومجموعة ضابطة وعددها(4) أطفال من ذوى اضطراب طيف التوحد ولم يتعرضوا للبرنامج وذلك بمتوسط عمرى قدرة (25, 6) وانحراف معيارى ( 071 ,) بمركز إلوان لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة بمحافظة بنى سويف واعتمدت الدراسة على الأدوات التالية أختبار الذكاء ستانفورد بينيه (الصورة الخامسة )إعداد وتقنين صفوت فرج (2011) ومقياس تشخيص الطفل التوحدى إعداد عادل عبدالله (2003) لتحديد عينة الدراسة ومقياس المهارات الحركية إعداد الباحث والبرنامج التدريبى (التربية الحركية) إعداد الباحث وباستخدام الأساليب الأحصائية الملائمة وأظهرت نتائج الدراسة فعالية برنامج التربية الحركية الإلكترونى المقترح لتنمية المهارات الحركية للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد وهى.
 توجد فروق دالة عند مستوى معنوية 0.05 بين القياس القبلي وكل من القياس (البعدي – التتبعي) للمجموعة الضابطة للمتغيرات ككل لصالح القياس(البعدي – التتبعي) وبين القياس القبلي للمجموعة الضابطة وكل من القياس (القبلي – البعدي – التتبعي) للمجموعة التجريبية لصالح القياس (القبلي – البعدي – التتبعي) للمجموعة التجريبية.
 توجد فروق دالة عند مستوى معنوية 0.05 بين القياس البعدي للمجموعة الضابطة وكل من القياس (القبلي – البعدي) للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية.
 توجد فروق دالة عند مستوى معنوية 0.05 بين القياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي، بين القياس القبلي والتتبعي للمجموعة التجريبية لصالح القياس التتبعي.
الكلمات الافتتاحية : التربية الحركية، الكترونى مقترح، المهارات الحركية، اضطراب التوحد.