Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين عوامل الإساءة الجنسية واضطرابات الهوية الجنسية للأطفال بلا مأوى =
المؤلف
عيد, إسلام عبد الحكيم سيد.
هيئة الاعداد
باحث / إسلام عبد الحكيم سيد عيد
مشرف / محمد عباس ابراهيم
مناقش / إبراهيم عبد الهادي المليجي
مناقش / مصطفى عمر حمادة
الموضوع
الخدمة الاجتماعية. المشكلات الاجتماعية. الأطفال الشواذ. الأطفال - رعاية.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
226 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
12/1/2021
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - معهد العلوم الاجتماعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 246

from 246

المستخلص

وعلي ذلك خصصت لمناقشة عوامل الاساءة الجنسية واضطرابات الهوية الجنسية للأطفال بلا مأوي من خلال خمسة فصول
خصص الفصل الاول : مشكلة الدراسة وأهميتها ، وفيه تم عرض ومناقشة : مشكلة الدراسة ، الدراسات السابقة ، أهمية الدراسة ، أهداف الدراسة ، فروض الدراسة ،أسباب اختيار موضوع الدراسة ، مفاهيم الدراسة،الموجهات النظرية للدراسة، الإجراءات المنهجية .
خصص الفصل الثاني: الإساءة الجنسية ، وفيه تم عرض مداخل دراسة الإساءة الجنسية ، المراحل التاريخية ،حجم وانتشار الإساءة الجنسية ، المتغيرات المسئولة عن الاساءة ، أشكال الانحرافات الجنسية وأثرها على الطفل والمؤشرات الدالة على الإساءة الجنسية وأثر وسائل الإعلام على انتشارها ،طرق العلاج ، طرق الوقاية من الإساءة الجنسية .
خصص الفصل الثالث : اضطرابات الهوية الجنسية وفيه تم عرض نبذة تاريخية عن إضطرابات الهوية الجنسية ، مؤشراتها ومظاهرها وعواملها ، الاحصائيات الخاصة بها ، دور وسائل الإعلام وطرق العلاج ، طرق الوقاية من اضطرابات الهوية الجنسية .
خصص الفصل الرابع : أطفال بلا مأوي والعوامل المؤدية لظهور المشكلة ، سماتها ، خصائصها ومراحل نزول الطفل للشارع ، المشكلات ، تصنيفاتهم وأماكن انتشارها ، الصفات الشخصية لهم وحاجاتهم والثقافة الفرعية لأطفال بلا مأوى .
خصص الفصل السادس: عرض وتحليل النتائج وفيه تم عرض وتحليل الاستجابات المرتبطة بإعتبار الأطفال واختبار الفروض وعرض وتحليل الاستجابات المرتبطة بدليل مقابلة الخبراء .
خصص الفصل السابع : النتائج العامة للدراسة وفيه تم عرض النتائج المرتبطة باستجابات الاطفال ونتائج اختبار فروض الدراسة والنتائج المرتبطة استجابات الخبراء كما تضمن مراجع دراسة والملاحق الخاصة بالدراسة وملخص الدراسة.