Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام المنصات التعليمية المفتوحة والمتاحة عبر الإنترنت MOOCS لتصحيح بعض مفاهيم الاستخدام الآمن للمعلومات لدي التلاميذ المتفوقين بالمرحلة الإعدادية /
المؤلف
العجمي، نورهان السيد.
هيئة الاعداد
باحث / نورهان السيد العجمي
مشرف / سامية يوسف صالح
مشرف / مني مصطفي زيتون
مشرف / محمد محمود زين الدين
مناقش / جمال السيد تفاحة
مناقش / الغريب زاهر اسماعيل
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
210 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
19/2/2020
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - قسم العلوم التربوية و النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 207

from 207

المستخلص

يهدف البحث الحالى الي التعرف علي أثر استخدام المنصات التعليمية المفتوحة والمتاحة عبر الانترنت MOOCs لتصحيح بعض مفاهيم الاستخدام الامن للمعلومات لدي التلاميذ المتفوقين بالمرحلة الاعدادية , و لتحقيق أهداف البحث قامت الباحثة بوضع قائمة ببعض مفاهيم الاستخدام الامن للمعلومات , و كذلك تصميم اختبار اكتساب مفاهيم ”قبلي وبعدي” لقياس الجانب المعرفسي المرتبط بمفاهيم الاستخدام الامن للمعلومات , تكونت عينة البحث من 60 تلميذاً متفوقاً بمدرسة بورسعيد الاعدادية بنين بالصف الاول الاعدادي وقامت الباحثة بتقسيم العينة إلي مجموعتين متساويتين أحدهما ضابطة استخدمت الطريقة التقليدية والأخري تجريبية استخدمت المنصات التعليمية المفتوحة والمتاحة عبر الانترنت و بعد تطبيق الأدوات قبلياً وبعدياً علي المجموعتين اشارت التجربيبة إلي نجاح استراتيجية المنصات التعليمية المفتوحة والمتاحة عبر الإنترنت.