الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص من خلال الإطلاع على الدراسات السابقة التي طبقت على الأندية الرياضية لدراستها وتقييمها، ومن خلال عمل الباحث واحتكاكه بإدارات العلاقات العامة للأندية الرياضية، اتضح أن هذه الإدارات غير مفعله بالصورة التي تسمح لها بأداء وظيفتها على الوجه الأمثل، وبالرغم من أن إدارة العلاقات العامة لها موقع بالهيكل التنظيمي للنادي الرياضي بدولة الكويت، ومن حكر إطلاع الباحث على سجلات الأندية والخاصة بالهيكل التنظيمي اتضح أنه لا يوجد لها أهداف ووظائف واضحة المعالم، مما يعني عدم وضوح فلسفة العلاقات العامة لدى القائمين على إدارة الأندية الرياضية وبالتالي عدم قدرتهم على تفعيل تلك الإدارة داخل النادي خاصة وان الهيكل التنظيمي يختلف من نادي لآخر فهي اجتهادات شخصية. ومن خلال ما سبق يتضح مدى أهمية وضع إستراتيجية لإدارة العلاقات العامة بالأندية الرياضية بالكويت ، وذلك من خلال دراسة وتحليل كافة المدخلات الإدارية لهذه الإدارة بغرض التعرف على فلسفتها بالنادي الرياضي وكذلك التعرف على الوظائف المناطة بها في النادي، وذلك للمساهمة في الارتقاء بمستوى الأداء الإداري للنادي الرياضي بصفه عامة والذي له أكبر الأثر في الارتقاء بمستوى الإنجاز الرياضي على مختلف المستويات المحلية والإقليمية والدولية. |