Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية حقيبة تعليمية قائمة على المستحدثات التكنولوجية فى تنمية التفكير الإبداعى والاتجاه نحو العلوم :
المؤلف
محمد، وليد محمد السعيد.
هيئة الاعداد
باحث / وليد محمد السعيد محمد
مشرف / فوزى أحمد محمد الحبشى
مشرف / رانيا محمد إبراهيم محمد
مشرف / فوزى أحمد محمد الحبشى
الموضوع
العلوم - طرق التدريس. التعليم - مناهج - مصر.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
234 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 285

from 285

المستخلص

أختبر البحث ” فاعلية حقيبة تعليمية قائمة على المستحدثات التكنولوجية فى تنمية التفكير الإبداعى والاتجاه نحو العلوم لتلاميذ المرحلة الإعدادية ” ونفذت هذا البحث على عينة عددها 72 تلميذ من تلاميذ الصف الأول الإعدادى بالزقازيق ( وقسمت العينة إلى مجموعتين تجريبية وعددها 36 تلميذ وضابطة وعددها 36 تلميذ ) وتم تدريس وحدة ” المادة وتركيبها ” على تلاميذ المجموعة التجريبية باستخدام الحقيبة التعليمية القائمة على المستحدثات التكنولوجية . وأظهرت النتائج أنه : 1- يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى دلالة 0,05 بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية التى درست العلوم بالحقيبة التعليمية القائمة على المستحدثات التكنولوجية وتلاميذ المجموعة الضابطة التى درست بالطريقة التقليدية فى التطبيق البعدى لاختبار التفكير الابداعى ككل وأبعاده كلاً على حده لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية. 2- يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة 0,05 بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى والبعدى لاختبار التفكير الإبداعى ككل وأبعاده الفرعية كلاً على حده لصالح التطبيق البعدى. 3- يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى دلالة 0,05 بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية التى درست العلوم بالحقيبة التعليمية القائمة على المستحدثات التكنولوجية وتلاميذ المجموعة الضابطة التى درست بالطريقة التقليدية فى التطبيق البعدى لمقياس الاتجاه نحو العلوم ككل وأبعاده الفرعية كلاً على حده لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية. 4- يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة 0,05 بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى والبعدى لمقياس الاتجاه نحو العلوم ككل وأبعاده الفرعية كلاً على حده لصالح التطبيق البعدى. 5- يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى دلالة 0,05 بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية التى درست العلوم بالحقيبة التعليمية القائمة على المستحدثات التكنولوجية وتلاميذ المجموعة الضابطة التى درست بالطريقة التقليدية فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى ككل ومستوياته كلاُ على حده لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية. 6- يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة 0,05 بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى والبعدى للاختبار التحصيلى ككل ومستوياته الفرعية كلاً على حده لصالح التطبيق البعدى. 7- توجد علاقات ارتباطية موجبة بين درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى اختبار التفكير الابداعى ودرجاتهم فى مقياس الاتجاه نحو العلوم ودرجاتهم فى الاختبار التحصيلى.