Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على السلوك الاستهلاكي للشباب الجامعي:
المؤلف
القاعود, فاطمة الزهراء حلمي محمد محمد
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة الزهراء حلمي محمد محمد القاعود
مشرف / صالح سليمان عبدالعظيم
مشرف / أماني عزت طولان
الموضوع
علم الاجتماع.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
314 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم الاجتماع والعلوم السياسية
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية الآداب - علم الاجتماع
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 314

from 314

المستخلص

تندرج هذه الدراسة ضمن الدراسات الوصفية ,واستخدمت فيها الباحثة أداة
الإستبيان لجمع البيانات ,وقامت الباحثة بسحب عينة عشوائية طبقية قوامها 240 مفردًة، من جامعتي الإسكندرية وكفرالشيخ ,
وتمثًّل الهدف الرئيسي للدراسة في :
معرفة أثر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على السلوك الاستهلاكي للشباب الجامعي، وإندرج منه عدة أهداف فرعية .
وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها :
أن مواقع التواصل الاجتماعي تساعد غالبية عينة الدراسة على اتخاذ القرار الشرائي.
ان غالبية عينة الدراسة تتأثر بأساليب الاقناع التي تستخدمها مواقع التواصل الإجتماعي .
الواتس يعتبر من أهم مواقع التواصل الاجتماعي بالنسبة لغالبية عينة الدراسة ,
الفيس بوك هو أكثر المواقع التي تتابع من خلالها غالبية عينة الدراسة الإعلانات التي تبث من خلال مواقع التواصل الاجتماعي .
غالبية عينة الدراسة عند إعجابها بمُنتج معلن عنه خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ترغب في شرائه لكن لا تشتريه.
الكلمات المفتاحية : مواقع التواصل الاجتماعي ,السلوك الاستهلاكي ,الشباب الجامعي.