الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تندرج هذه الدراسة ضمن الدراسات الوصفية ,واستخدمت فيها الباحثة أداة الإستبيان لجمع البيانات ,وقامت الباحثة بسحب عينة عشوائية طبقية قوامها 240 مفردًة، من جامعتي الإسكندرية وكفرالشيخ , وتمثًّل الهدف الرئيسي للدراسة في : معرفة أثر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على السلوك الاستهلاكي للشباب الجامعي، وإندرج منه عدة أهداف فرعية . وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها : أن مواقع التواصل الاجتماعي تساعد غالبية عينة الدراسة على اتخاذ القرار الشرائي. ان غالبية عينة الدراسة تتأثر بأساليب الاقناع التي تستخدمها مواقع التواصل الإجتماعي . الواتس يعتبر من أهم مواقع التواصل الاجتماعي بالنسبة لغالبية عينة الدراسة , الفيس بوك هو أكثر المواقع التي تتابع من خلالها غالبية عينة الدراسة الإعلانات التي تبث من خلال مواقع التواصل الاجتماعي . غالبية عينة الدراسة عند إعجابها بمُنتج معلن عنه خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ترغب في شرائه لكن لا تشتريه. الكلمات المفتاحية : مواقع التواصل الاجتماعي ,السلوك الاستهلاكي ,الشباب الجامعي. |