Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام مدخل الأحدات الجارية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الوعي بالتحديات المهددة للهوية الثقافية لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية /
المؤلف
أبو ترك، أميرة محمد عبد الوهاب.
هيئة الاعداد
باحث / أميرة محمد عبد الوهاب أبو ترك
مشرف / علي حسين عطية
مناقش / يحيي عطيه سليمان
مناقش / نجفة قطب سليمان
الموضوع
الدراسات الاجتماعية - طرق تدريس.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
291 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
7/10/2018
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 291

from 291

المستخلص

حاولت الدراسة الحالية دراسة تأثير استخدام نهج الأحداث الحالي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الوعي بالتحديات التي تهدد الهوية الثقافية بين تلاميذ المرحلة الإعدادية. تم تقسيمهم إلى مجموعة تجريبية (ن = 31) ومجموعة تحكم (ن = 32). اعتمد الباحث الوصفي وكذلك التصاميم شبه التجريبية لأنها مناسبة لطبيعة الدراسة. استخدم الباحث spss- الإصدار 18 لتحليل بيانات البحث. وكشفت النتائج أن نهج الأحداث الحالية كان له تأثير كبير إيجابي على إعداد الإعدادية للعام الثالث. وعي التلاميذ بالتحديات التي تهدد هويتهم الثقافية.