الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص حاولت الدراسة الحالية دراسة تأثير استخدام نهج الأحداث الحالي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الوعي بالتحديات التي تهدد الهوية الثقافية بين تلاميذ المرحلة الإعدادية. تم تقسيمهم إلى مجموعة تجريبية (ن = 31) ومجموعة تحكم (ن = 32). اعتمد الباحث الوصفي وكذلك التصاميم شبه التجريبية لأنها مناسبة لطبيعة الدراسة. استخدم الباحث spss- الإصدار 18 لتحليل بيانات البحث. وكشفت النتائج أن نهج الأحداث الحالية كان له تأثير كبير إيجابي على إعداد الإعدادية للعام الثالث. وعي التلاميذ بالتحديات التي تهدد هويتهم الثقافية. |