Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تحسين كفايات الأداء لمعلمات رياض الأطفال في ضوء متطلبات عصر المعلوماتية :
المؤلف
الشعراوي، عزة السيد السيد رزق.
هيئة الاعداد
باحث / عزة السيد السيد رزق الشعراوي
مشرف / حسن محمد إبراهيم حسان
مشرف / أمل معوض الهجرسي
مناقش / تودري مرقص حنا مقار
مناقش / حمدي حسن المحروقي
الموضوع
التوجيه التربوى - مصر. رياض الأطفال - مصر. مدرسو رياض الأطفال - تدريب.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
218 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
01/08/2018
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 218

from 218

المستخلص

أهداف البحث :يسعى البحث الحالي إلى:التوصل لتحسين كفايات الأداء لمعلمات رياض الأطفال في ضوء متطلبات عصر المعلوماتية وذلك من خلال:التعرف على كفايات الأداء لمعلمات رياض الأطفال.التعرف على أهم متطلبات عصر المعلوماتية.تشخيص واقع كفايات الأداء لمعلمات رياض الأطفال بمحافظة الدقهلية.وأخيرا وضع تصور مقترح لتحسين كفايات الأداء لمعلمات رياض الأطفال في ضوء متطلبات عصر المعلوماتية.تمثلت عينة البحث فى مجموعة عشوائية من معلمات رياض الاطفال على مستوى محافظة الدقهلية قوامها 300 معلمة بما يمثل 19.01 % من المجتمع الاصلى للمعلمات التى تعملن بالمدارس الحكومية بالادارات التعليمية بمحافظة الدقهلية , والذى يتكون من (1578) معلمة موزعين على الادارات التعليمية وفق الاحصاء الاستقرارى 2016/2017 ..استخدم البحث ” المنهج الوصفي ” لملاءمته لطبيعة البحث وأبعاده وأهدافه.استخدم البحث الاستبانة كأداة تساعد في تحقيق أهداف الدراسة الميدانية. توصل البحث لمجموعة من النتائج و المتطلبات اللازمة لتحسين الكفايات الأدائية لمعلمات رياض الأطفال في ضوء متطلبات عصر المعلوماتية، وتتمثل أهمها في الآتي: وضع آلية لترسيخ ثقافة التخطيط فى مؤسساتنا التعليمية، وجعلها جزء لا يتجزأ من الثقافة العامة لهذه المؤسسات.استحداث أساليب حديثة متطورة في إعداد معلمات رياض الأطفال لمواجهة التقدم التكنولوجي ومنها التعلم الذاتي، والتعليم المبرمج، التعليم عن بُعد، وبالوحدات التعليمية الصغيرة، والتعليم الالكتروني. توفير الإمكانات المادية والبشرية والمستحدثات التكنولوجية التى تساعد معلمات رياض الأطفال فى تحسين الكفايات الأدائية لديهم.