Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج مقترح قائم علي التفاعل بين العلم والتكنولوجيا والمجتمع والبيئة لتلاميذ التعليم الابتدائي في اكتسابهم المفاهيم العلمية وتنمية بعض المهارات الحياتية /
المؤلف
عبد المتجلي، سعاد محمد حسن.
هيئة الاعداد
مشرف / سعاد محمد حسن عبد المتجلي
مشرف / مصطفى محمد أحمد جودت
مشرف / جمال الدين توفيق يونس عبد الهادي
الموضوع
الطلبة - تدريب. التعليم الإبتدائي.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
549 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 551

from 551

المستخلص

أهداف البحث :
يهدف البحث الحالي إلي :
فاعلية برنامج قائم علي قضايا ومشكلات الـ STSE في إكتساب المفاهيم العلمية الخاصة بهذه القضايا وتنمية بعض المهارات الحياتية لدي تلاميذ التعليم الابتدائي ، وكذلك توضح مدي الارتباط بين اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية المهارات الحياتية لديهم.
منهج البحث :
اعتمد البحث الحالي علي منهجي : المنهج الوصفي ، والمنهج شبه التجريبي.
نتائج البحث :
توصل البحث الحالي إلي :
إن استخدام مدخل التفاعل بين العلم والتكنولوجيا والمجتمع والبيئة قد أدي إلي :
1. اكتساب تلاميذ الصف الخامس الابتدائي المفاهيم العلمية الخاصة بقضايا ومشكلات مدخل STSE والمتضمنة في هذا البرنامج.
2. تنمية بعض المهارات الحياتية لدي تلاميذ الصف الخامس الابتدائي.
3. توجد علاقة ارتباطيه موجبة دالة إحصائياّ بين درجات تلاميذ مجموعة البحث في اختيار المفاهيم العلمية ودرجاتهم في مقياس المهارات الحياتية بالتطبيق البعدي.