Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج مقترح لتدريس العلوم قائم علي فنية قبعات التفكير الست ومصمم وفق معايير الجودة في إكتساب وإستخدام تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي بعض المهارات الحياتية وتنمية الذكاء الوجداني لديهم /
المؤلف
أبوبكر، الزهراء خليل.
هيئة الاعداد
باحث / الزهراء خليل أبوبكر
مشرف / إسماعيل محمد الدرديري
مشرف / إلهام محمد عبد التواب
الموضوع
التعليم الأساسي. العلوم - تعليم وتدريس. الذكاء.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
581 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
3/7/2017
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - قسم مناهج وطرق التدريس العلوم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 551

from 551

المستخلص

أهداف البحث :
1. فاعلية برنامج مقترح لتدريس العلوم قائم علي فنية قبعات التفكير الست ومصمم وفق معايير الجودة في اكتساب تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي (الصف الثالث) مجموعة البحث بعض المهارات الحياتية.
2. فاعلية برنامج مقترح لتدريس العلوم قائم علي فنية قبعات التفكير الست ومصمم وفق معايير الجودة في إستخدام تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي ( الصف الثالث) مجموعة البحث بعض المهارات الحياتية (المهارات العقلية، والمهارات اليدوية)
3. فاعلية برنامج مقترح لتدريس العلوم قائم علي فنية قبعات التفكير الست ومصمم وفق معايير الجودة في استخدام تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي (الصف الثالث) مجموعة البحث بعض مهارات العناية الشخصية .
منهج البحث :
اعتمد هذا البحث علي المنهج شبه التجريبي ، باستخدام التصميم ذو المجموعة الواحدة قبلي وبعدي ” ”one group pre-test, post –test
نتائج البحث :
1. اكتساب تلاميذ الصف الثالث الإبتدائي لبعض المهارات الحياتية ( المهارات العقلية، والمهارات اليدوية ، ومهارات العناية الشخصية)، وعليه تم قبول الفرض الأول من فروض البحث.
2. استخدام تلاميذ الصف الثالث الابتدائي لبعض المهارات الحياتية ( المهارات العقلية، والمهارات اليدوية)، وعليه تم قبول الفرض الثاني من فروض البحث.
3. استخدام تلاميذ الصف الثالث الابتدائي لبعض مهارات العناية الشخصية، وعليه تم قبول الفرض الثالث من فروض البحث.
4. تنمية الذكاء الوجداني لدي تلاميذ الصف الثالث الإبتدائي ، وعليه تم قبول الفرض الرابع من فروض البحث.