Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعليه برنامج مقترح لإذاعة تعليمية الكترونية وعلاقته بمستوى التحصيل الدراسي لتلاميذ المرحلة الإعدادية :
المؤلف
صبيح، أميرة حسن سالم.
هيئة الاعداد
باحث / أميرة حسن سالم صبيح
مشرف / محمد معوض إبراهيم
مناقش / إمام شكري القطان
مناقش / محمد معوض إبراهيم
الموضوع
الإعلام.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
311 ص. ;
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية النوعية - إعلام تربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 311

from 311

المستخلص

تختلف الإذاعة التعليمية الإلكترونية عن التقليدية في أنها تدعو الطالب إلى التوقف أمامها والتفاعل مع محتواها باستخدام الإجابات اللفظية والتعبيرية كاستجابة للأنشطة التعليمية والفكرية التي تبثها الإذاعة الإلكترونية، باستخدام الإذاعة التعليمية الإلكترونية, يصبح المحتوى بالنسبة للطلاب والمعلمين على السواء فورياً ومتدرج الخبرات التعليمية، تتضمن الإذاعة التعليمية الإلكترونية فترات توقف قصيرة لضمان توافر الوقت للطلاب للتفكير والتفاعل مع محتوى الإذاعة, والاستجابة على نحو ملائم. أيضاً, تشجع الإذاعة التعليمية الإلكترونية تفاعل الطلاب من خلال توفير الفرصة لممارسة حل المشكلات وتنمية التفكير والخيال من خلال الإنصات ومتابعة المحتوى الصوتي المرئي.
يبرز دور الإذاعة التعليمية الإلكترونية في تقديمها للمقررات الدراسية مما يجعلها وسيلة تعليمية على درجة كبيرة من الأهمية، فالإذاعة الإلكترونية التعليمية يتم إعدادها وبثها للطلاب داخل المدرسة من خلال تجهيز بيئة التعلم لاستقبال هذه البرامج وما يمكن أن تتركه من اثر في عملية التحصيل لديهم.مشكلة الدراسة :
تتحدد مشكلة الدراسة الحالية في التساؤل الرئيسي التالي : ما فاعلية برنامج مقترح لإذاعة تعليمية إلكترونيه وعلاقته بمستوى التحصيل الدراسي لتلاميذ المرحلة الإعدادية ؟